الوطن

الجزائر تؤكد استمرارها في التضامن مع اللاجئين وضمان حقهم في الصحة والتعليم

تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للاجئين

 

  • بن حبيلس: نتكفل باللاجئين من 34 جنسية
احتفلت الجزائر، أمس، باليوم العالمي للاجئين، الموافق لـ 20 جوان من كل سنة، تحت شعار "معا نقف مع اللاجئين"، حيث كانت المناسبة فرصة ليؤكد ممثل المحافظة السامية لشؤون اللاجئين، حمدي بخاري، أن الجزائر ستبقى محافظة على مبادئها الداعمة لكل القضايا الإنسانية التي تعد قبلة للتضامن والتآزر مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الظروف، وتضمن لهم الحق في الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن الجزائر تعد من الدول التي أبدت تضامنا كبيرا جدا مع اللاجئين منهم الصحراويون منذ 40 عاما، وفي الوقت القريب مع السوريين، بالإضافة إلى الفلسطينيين والأفارقة، وأضاف المتحدث أنه يتم احترام مبدأ الرد في الجزائر، مؤكدا أن وضع اللاجئين في الجزائر مشجع وإيجابي.
من جهتها، أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، أن أكثر من 34 جنسية متواجدة على أرض الجزائر، وأن كل عمل إنساني مقدم به تغطية صحية وعناية نفسية. وبالنسبة إلى التمدرس، أكدت أن مراكز الاستقبال مفتوحة في كل وقت.
كما يقوم الهلال الأحمر الجزائري بحملة واسعة لتحسيس المجموعة الدولية والشركاء الغربيين من أجل تمويل مشاريع الأفارقة الراغبين في الدخول إلى بلدانهم. وفي سياق متصل، تعّد المحافظة السامية لشؤون اللاجئين في 12 جويلية القادم بجنيف اجتماعا للبلدان المانحة من أجل تعزيز المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين، وسيعقد الاجتماع بمساهمة عدة وكالات أممية تهدف إلى تجنيد اكبر عدد ممكن من المانحين وكذا توسيع فضاء لمانحي الأموال.
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن