الوطن

الجيش يقضى على 18 إرهابيا ويسترجع ترسانة من الأسلحة بالمدية

في حصيلة نهائية لعملية الرواكش

 

قضت قوات الجيش الشعبي الوطني على 18 إرهابيا وألقت القبض على 4 آخرين بمنطقة الرواكش بولاية المدية، بداية من يوم 8 جوان الجاري، وذلك في سياق العملية التي مازالت متواصلة ضد الجماعات الإرهابية، حيث تمكن الجيش خلال هذه العملية من تحديد هوية 12 عنصرا إرهابيا واسترجاع كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والذخيرة وكشف وتدمير عدد من المخابئ والألغام التي وضعها الإرهابيون لمنع تقدم أفراد الجيش، وكذا تفجير قنابل وأحزمة ناسفة ومعدات تفجير.
وكشفت حصيلة جديدة صدرت عن وزارة الدفاع الوطني، أمس الاثنين، عن آخر الأرقام التي تكللت بها العملية العسكرية التي استمرت طوال الفترة الممتدة من 8 إلى 19 جوان الجاري، وخلصت إلى القضاء على (18) إرهابيا وإلقاء القبض على (04) آخرين، واسترجاع (20) مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين نصف آليتين من نوع سيمينوف ومدفع هاون عيار 60 ملم مع 10 مقذوفات ورشاش عيار 12,7 ملم وبندقية مضخية و(04) قذائف RPG-2 وكمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات، بالإضافة إلى (23) مخزن ذخيرة و(20) قنبلة يدوية و(03) أحزمة ناسفة ومعدات تفجير و(07) نظارات ميدان و(23) هاتف نقال.
وكشف بيان الدفاع أن عملية تحديد هوية المجرمين الستة الآخرين الذين تم القضاء عليهم مساء الأحد الماضي بنفس المنطقة، مكّنت من التعرف على كل من "ح .محي الدين" المدعو موسى و"م. بوعلام" المدعو أبو سفيان و"ب. الحاج" المدعو سامورة و"ع. قويدر" المدعو أبو محسن و"ب. إبراهيم" المدعو أبو عقيل و"ب. العياشي" المدعو أسامة.
هذا وأشار البيان إلى أن تحييد هذه الجماعة الإرهابية يُعتبر "ثمرة التدريب والتكوين الجيد والانضباط والتقيد الصارم بتعليمات وتوجيهات القيادة العليا"، مؤكدا على أن الجيش سيواصل بـ"إصرار وعزيمة تكثيف مثل هذه العمليات النوعية والقضاء على ما تبقى من هذه العصابات الإجرامية".
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن