الوطن

توقيف مشوشين على بكالوريا مكرر عبر الفايسبوك

تورطوا في تسريبات الامتحان في دورته العادية

 

أوقفت مصالح الدرك الوطني، مؤخرا، شخصين تورطا في تسريبات البكالوريا في دورتها العادية، وهددا الوصاية بتكرار التجربة من خلال التشويش على بكالوريا مكرر التي ستجرى اليوم وعلى مدار الأيام الأربعة القادمة. وحسب ما أشارت له مصادر مطلعة، فإن مصالح الدرك المختصة في الجريمة الإلكترونية، أوقفت شخصين مشتبه فيهما بتسريب مواضيع امتحان البكالوريا في دورتها الأولى العادية بكل من ولايتي الجلفة وعين تموشنت، وكرر المتورطان تهديداتهما للوصاية من خلال استغلال الفضاء الأزرق بالتأكيد على أنهما سينشران المواضيع المتعلقة بالبكالوريا مكرر عبر عدد من الصفحات الفايسبوكية.

وبعد تحقيقات معمقة قامت بها الجهات الأمنية المختصة، سمحت التحقيقات بتوقيف الشخصين الموقوفين من الجلفة وعين تموشنت، حيث تبين بأن لهما علاقة بتسريب أسئلة الامتحانات الخاصة بشهادة بكالوريا 2016 في دورتها العادية وأحد المتسببين والمساهمين في نشر وتسريب المواضيع عبر صفحات "الفايسبوك".

وأكدت مصادرنا أن خلفيات القضية تعود إلى تهديدات تلقتها مصالح وزارة التربية الوطنية من قبل شخص مجهول، بحيث هدّد بتسريب الأسئلة خلال البكالوريا الجزئية، وتوعد بالتشويش على الامتحانات، الأمر الذي دفع مصالح الأمن لمتابعة مصدر الاتصالات التي تلقتها الوصاية، حيث وبعد تحريات معمقة، تم القبض على المشبه بهما.

خالد. ش

 

من نفس القسم الوطن