الوطن

نتائج كارثية في أوراق ممتحني مسابقة توظيف الأساتذة

الوصاية استعانة بأساتذة غير متخصصين

 

قالت مصادر مطلعة أن عملية تصحيح أوراق المشاركين في مسابقة التوظيف لمنصب أستاذ عرفت تجاوزات خطيرة تم على أساسها منح علامات كارثية للممتحنين، وقالت هذه المصادر أن عملية تصحيح أوراق المشاركين في مسابقة التوظيف الاساتذة المتجاوز عددهم اكثر من 900 ألف مترشح، عرفت مهازل كثيرة  اثر تناقل  ان عملية إسداء التصحيح كان لغير المتخصصين حيث كان أستاذ الفيزياء مثلا يصحح اللغة العربية، وأستاذ العلوم يصحح الثقافة العامة، وأستاذ التاريخ والجغرافيا يصحح الإعلام الآلي، وأستاذ الأدب العربي يصحح الرياضيات.

ووفق ذات المصادر فإن رفض الأستاذة المصححون اعطاء لهم اوراق لغير تخصصاتهم، لكن رفضهم قوبل بالرفض، وهذا فيما برر المفتشون ورؤساء مراكز التصحيح هذه الفوضى في التصحيح بأن كل أستاذ يصحح وفق نموذج يعطى له مسبقا.

اما بالنسبة لتصحيح اوراق نحو مليون مترشح ، فحسب مصادرنا فانه تم إتمام عملية التصحيح يوم الخميس 9 جوان مساء، علاواة على ذلك تمت عملية جمع كل الأوراق المصححة وإغفالها وإرسالها للمراكز الرئيسة، وقد سجل في ذات الشان ان عملية التصحيح كانت كارثية.

وأضافت ذات المصادر بأن الأساتذة المستقدمين لأجل التصحيح  في عينة من مراكز العاصمة، كانوا متمذرين جدا بسبب التعب الذي نال منهم بعد أن عملوا في الحراسة والأمانة الخاصة بمختلف الامتحانات، وبسبب الضغط الذي فرضه عليهم المفتشون، الذين طالبوهم بإنهاء التصحيح مهما كلف الأمر، وهذا في ظل الكارثة الكبرى حيث كانت في إسداء التصحيح لغير المتخصصين، والذي سجلو  علامات ضعيفية حيث تراوحت من  1 إلى 2 إلى 14 من 20.

هذا وينتظر ان تفرج وزارة التربية  نتائج الاختبارات الكتابية لمسابقة توظيف الأساتذة الخميس المقبل بعد ان تغيير موعها الذي كان من المفروض ان يكون  14 جوان  .

وسيجتاز الاساتذة  الناجحون في الامتحان الكتابي، الإمتحان الشفوي وذلك بتاريخ 28  و29 جوان الجاري، على ان يكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم 3 جويلية 2016 .

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن