دولي

حماس تدعو لمواجهة سياسة هدم منازل المقاومين بالضفة

قالت أن هذه السياسة لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارًا

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية لعدم التسليم بسياسة الاحتلال الصهيوني في هدم بيوت المقاومين الذين ينفّذون عمليات فدائية ضد أهداف صهيونية.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها حسام بدران :"إن هدم منازل ذوي المُقاومين الفلسطينيين في مخيم قلنديا ويطا، لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارًا على مواصلة المقاومة والمزيد من العمليات للرد على الجرائم الصهيونية". وقال بدران إن على الفلسطينيين الوقوف صفًّا واحدًا، ومواجهة قرار الاحتلال بهدم أربعةٍ من منازل المقاومين في قلنديا (شمالي القدس) ويطا (جنوبي الخليل). وطالب الشبّان الفلسطينيين بإيصال رسالة للاحتلال، بأن المقاومين الذين يريد هدم منازلهم، يمثلون نهج الشعب في رفض وجوده على أرضنا ومقاومته حتى زواله.

يُذكر أن قوات الاحتلال أمهلت؛ عائلتي الشهيدين عيسى عساف وعنان أبو حبسة من مخيم قلنديا للاجئين، خمسة أيام لإخلاء منزليهما بنية هدمهما، وهما منفذا عملية الطعن المزدوجة قرب باب الخليل بالقدس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة آخرين. وأخطر الاحتلال عائلتي الأسيرين خالد ومحمد مخامرة من يطا بهدم منزليهما، عقب تنفيذهما عملية إطلاق النار في قلب تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة)، والتي أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة آخرين.

ق. د

 

من نفس القسم دولي