الوطن

عمال البلديات يلوحون بإضراب وطني شامل

أواخر الشهر الجاري

 

قرر المجلس الوطني للفدرالية الوطنية لقطاع البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية (سناباب) والكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، شن إضراب وطني طيلة أيام 27 و28 و29 جوان، على أن يتجدد كل شهر مع تنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية أمام مقار الولايات للمطالبة بتجسيد كل المطلوبة إلى السلطات المعنية.

وأفاد المجلس الوطني للفدرالية الوطنية لقطاع البلديات، في بيان له، أمس، أن هذا الإضراب جاء بعد تجاهل الوزارة الوصية لعريضة المطالب المودعة لديها من طرف الفدرالية، أهمها مراجعة القانون العام للوظيف العمومي واحترام الحقوق النقابية وحق الإضراب، بالإضافة إلى تطبيق المنح والتعويضات لأعوان الحالة المدنية التي تخص منحة الشباك والتفويض بأثر رجعي ابتداء من 1 جانفي 2008 حسب المادة رقم 85 من المرسوم التنفيذي رقم 334/11 المؤرخ في 20 سبتمبر 2011.

كما طالبت النقابة بإدماج كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء، لا سيما عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية. وجدير بالذكر أن عمال البلديات شنوا عدة إضرابات في الأشهر الماضية وتباينت نسبة الاستجابة من ولاية لأخرى، ولا تزال الفدرالية متمسكة بالإضراب إلى غاية افتكاك كل المطالب التي قالت إنها مشروعة.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن