الوطن

كونفدرالية عمال الجزائر تنفض ضدّ المركزية النقابية بعد أن تآمرت على العمال

تعمل على تجنيد فروعها النقابية للوقوف ضده

 

اتهمت الكنفيدرالية العامة المستقلة للعمال بالجزائر نقابة سيدي سعيد بالتامر ضد عمال الجزائر، ووجهت نداء الى  جميع النقابات بما فيها الفروع النقابية للمركزية النقابية   للتصدي للمشاريع المجحفة التي تصدر عن الثلاثية في حق العمال  .

وقالت الكنفيدرالية عبر امينتها العام نصيرة غزلان  انها  مستعدة لاعطاء كل الاقتراحات و المبادرات  و العمل من اجل الدفاع  عن المكتسابات العمالية و المطالبة بالعمل في ظروف تساعد بالرقي سواء في الوضيف العمومي او الاقتصادي، وهذا بعد ان اعتبرت ان هجوم الاتحاد العام للعمال الجزائرين على المكتسابات  العمالية و هذا في اجتماع الثلاثية الاخير امر خطير ، بالنظر انه  ا يريد ان يقر بالغاء التقاعد النسبي الذي يعد مكسب بعد نضالات طويلة.

واشارت  الامينة العام لكنفيدرالية العامة المستقلة للعمال بالجزائر    ان "   تكتل الاتحاد العام  للعمال الجزائريين  و البترونا انجر عنه وضع انشغالات العمال في في المزاد متسائلة "             هل يعقل ان يستمر العامل في عمله في ضل الخناق عليه في ممارسته النقابية و راتب لا يسمن ولا يغني من جوع و انتشار لامراض لم يعترف بها".

واضافت نصيرة غزلان   "ان كل هذه الامرور تترك العامل يفكر في التقاعد اكثر من العمل و هاهي الثلاثية تبخر احلامه. "، و   ترى   ان لا الحكومة ولا البترونا تريدا اعتماد النقابات المستقلة حيث  يرفض  النضر الى ملفاتهم و ترى ايضا ان النقابات القطاعية و الفؤية ضربت في الصميم لان لا يحق لها المشاركة في الثلاثية بموجب انها نقابة لقطاع واحد لذا وجب على كل النقابات المستقلة ان تتحد و تضرب بيد واحدة ضد هذه القرارات التعسفية ضد الطبقة الشغيلة ".

وحول   مشروع قانون العمل الذي هو  على الطاولة  ، اكدت الكنفدرالية  انه يتوجب على جميع النقابات  ايضا العمل معا  بكل عقلانية واخذ قرارات حكيمة  و المطالبة بفتح مناصب الشغل لايجاد حل لصندوق التقاعد.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن