الوطن

والي يكشف عن الشروع في إنجاز 24 طريقا سريعا في آفاق 2025

ستسمح بربط بعض الولايات الداخلية بالطريق السيار شرق-غرب

 

كشف عبد القادر والي وزير الأشغال العمومية، عن اعتزام مصالحه إنجاز 24 طريقا سريعا لربط بعض الولايات الداخلية بالطريق السيار شرق-غرب.
قال عبد القادر والي خلال جلسة علنية في مجلس الأمة خصّصت للأسئلة الشفوية، أمس أول، أنّ الطرق المرتقبة تدخل في إطار تطبيق المخطط التوجيهي للقطاع (2005-2025)، وأفاد الوزير أنّ ولاية المسيلة ستكون معنية بمشروع يربطها بالطريق السيار شرق-غرب، والذي يغطي بلدية بوسعادة على امتدد 80 كيلومترا.
وأوضح أنّ الدراسة المتعلقة بهذا المشروع هي في طور الإعداد وسيتم إنهاؤها في الثلاثي الرابع من العام الجاري، مضيفا: "كان من المقرر إنجاز نفقين بالولاية نفسها، لكن نظرا للوضعية المالية غير المناسبة التي تمرّ بها البلاد، فإنّ المشروع تمّ تجميده، لكن سيُشرع في انجازه في حال سمحت الظروف المالية بذلك.
وعن غياب ازدواجية  الطريقين الوطنيين 48 و3 في ولاية الوادي رغم العدد الكبير لحوادث المرور هناك، أشار "والي" أنّ 19 كيلومترا من الازدواجية تم انجازها على مستوى الطريق الوطني 48 الممتد على طول 145 كلم، أما بالنسبة للطريق الوطني رقم 3 (127كلم)، فأوضح الوزير أن الأشغال سيتم الشروع فيها في حال تحسن الوضعية المالية للبلاد.
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن