الوطن

محكمة ورڤلة تدين مالي خمس سنوات سجنا انخرط في تنظيم إرهابي

تولى مهمة المترجم داخل التنظيم

 

قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ورڤلة بخمس سنوات سجنا نافذة ضد المدعو (م. ل) للانخراط في تنظيم إرهابي، وقد أدين المعني وهو من جنسية مالية بجريمة الانخراط في تنظيم إرهابي ينشط داخل وخارج الوطن والدخول والإقامة بطريقة غير شرعية بالتراب الوطني.
وتعود وقائع القضية، حسب قرار الإحالة، إلى بداية 2012 إثر استغلال مصالح الأمن المختصة لمعلومات تفيد بانخراط المسمى (م. ل) في جماعة إرهابية تنشط داخل وخارج التراب الوطني (شمال مالي)، حيث كان قد تولى مهمة المترجم داخل تنظيم إرهابي لمدة معينة، وكانت الحملة العسكرية الأجنبية التي شنت في 2013 بمالي من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية المسلحة وحركات التمرد، من بين أهم الأسباب التي دفعت بهروب (م. ل) إلى الجزائر عن طريق التسلل عبر الحدود الجزائرية المالية والإقامة بولاية تمنراست.
وعند وصوله إلى تمنراست كانت له اتصالات مع بعض أفراد نفس التنظيم الإرهابي حتى إلقاء القبض عليه في 2014 من قبل المصالح الأمنية، وكان النائب العام التمس خلال مرافعته في هذه القضية تسليط عقوبة 20 سنة سجنا نافذا متبوعة بغرامة مالية قدرها 1 مليون دج ضد المعني، لإدانته بالانخراط في جماعة إرهابية والدخول والإقامة بطريقة غير شرعية بالتراب الوطني.
خالد. ش
 
 

من نفس القسم الوطن