الوطن

النطق بالحكم في قضية "الخبر" الأربعاء القادم

القضية عرفت منع المحامي محسن عمارة من دخول قاعة الجلسات

 

أجل قاضي المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، محمد دحمان، أمس، النطق بالحكم في القضية المتعلقة بصفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع سفيتال النطق بالحكم يوم 15 جوان الجاري، وكان القاضي قرر الاستماع لمرافعات هيئة دفاع "الخبر" وممثلي الوزارة، التي انطلقت على الساعة الواحدة من نهار أمس، للاستماع لهيئة دفاع الطرفين. وقالت مصادر مطلعة أن القاضي منع المحامي محسن عمارة من دخول قاعة الجلسة، وقد أثار ذات المحامي في جلسة سابقة الجدل حول حضوره وتمثيله لوزارة الاتصال.
وتم بعد ذلك إحالة القضية المتعلقة بصفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع سفيتال على المداولة، على أن يتم النطق بالحكم الأربعاء المقبل حسب ما كشف عنه قاضي المحكمة محمد دحمان.
وكانت وزارة الاتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا إلى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه "يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية". ويجدر التذكير في هذا الصدد بأن الرئيس المدير العام لمجمع سفيتال يسعد ربراب يملك يومية ليبرتي، وكان مجمع سيفيتال قد اشترى بموجب الصفقة التي قدرت بـ 4 ملايير دج أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الاسم وقناة "كا.بي.سي" التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن