الوطن

وزير الفلاحة ينهي اضراب البياطرة

أكد إلتزام الحكومة بالحل التدريجي للمشاكل المهنية

 

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية الصيد البحري سيد أحمد فروخي انه  تم تعليق إضراب الأطباء البيطريين التابعين للقطاع العمومي الذي انطلق يوم الأحد المنصرم .
و أوضح الوزير في تصريح للصحافة أمس أن سلسلة الاجتماعات التي تم تنظيمها بين الوزارة الوصية و ممثلي النقابة الوطنية للأطباء البيطريين العاملين في الإدارة العمومية التي دعت إلى الإضراب أفضت إلى تعليق الإضراب.
 و بعد أن أشار الى أن الحوار يظل الحل الأمثل لأي مشكلة جدد فروخي التأكيد على التزام الحكومة ب"الحل التدريجي للمشاكل المهنية" المطروحة من طرف الأطباء البيطريين التابعين للقطاع العمومي.
 و قد شن حوالي 2000 عضوا بالنقابة الوطنية للأطباء البيطريين العاملين في الإدارة العمومية يوم الأحد المنصرم إضرابا جاء في أعقاب الحركات الاحتجاجية المنظمة من طرف النقابة على المستوى الوطني يومي 11 و 18 ماي المنصرم أمام المديريات الولائية للمصالح الفلاحية مطالبين بتلبية لائحة المطالب الاجتماعية و المهنية حسب ما تم التذكير به.
و تضم لائحة المطالب عدة نقاط من ضمنها منحة الخطر و التغطية الصحية (التلقيح ضد الأمراض المعدية) و مراجعة الأنظمة الأساسية للمهنة علاوة على منحة التعويض.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن