الوطن

سيدات الأعمال الجزائريات يطالبون الحكومة بنصيب 30 بالمائة من الصفقات الاقتصادية!

أكدوا استعدادهم المساهمة في إنجاح النموذج الإقتصادي الجديد

 

كشفت نائبة رئيسة شبكة سيدات الأعمال الجزائريات فاطمة وزان أمس أن الشبكة طالبت خلال لقاء الثلاثية الذي جمع الحكومة بالمركزية القابية والباترونا بنصيب المرأة من الصفقات الاقتصادية بما لا يقل عن 30 بالمائة وبتسهيلات إدارية وكذا بإعادة النظر في الحصة الممنوحة للمرأة.
وقالت الوزان في تصريحات للإذاعة الوطنية أن شبكة سيدات الأعمال الجزائريات ستعمل الفترة المقبلة من أجل تعميم الحصة الممنوحة للنساء في الانتخابات المتمثلة في 30 بالمائة من المجالس المنتخبة والبرلمان على القطاع الاقتصادي وبقاي القطاعات مشيرة أن المرأة يمكنها المساهمة في التنمية الاقتصادية وبخصوص النموذج الاقتصادي الجديد قالت الوزان انها أطلعت على تصريحات الوزير الأول وكل نساء الشبكة على استعداد في المساهمة في أنجاح هذا النموذج خاصة فيما تعلق بتطوير وترقية السياحة الداخلية والخارجية داعية الحكومة لإعطاء المرأة فرصتها ومنحها كوطة لا تقل عن 30 بالمائة من المشاريع والصفقات الاقتصادية مؤكدة أن عمل نساء الاعمال في الميدان سيثبت للحكومة مستقبلا ان تستحق اكثر من 30 بالمائة مشاريع وصفقات تمنح لها.
من جانب اخر قالت الوزان ان هناء الألاف من المؤسسات الاقتصادية الناجحة تديرها نساء جزائريات تحتاج لدعم الحكومة وتذليل الصعوبات البيروقراطية وكذا التمويل القوي، مؤكدة أن الظرف الحالي والأزمة المالية التي تعيشها الجزائر تحتاج لتظافر كافة الجهود من بناء اقتصاد قوي بعيدا عن نظام الريع الذي كاد أن يوصلنا للهاوية. واعتبرت فاطمة وزان أن مشاركة سيدات الاعمال لأول مرة في اجتماع الثلاثية عن طريق شبكة سيدات الأعمال الجزائريات "رفا" حديثة النشأة يعتبر مؤشر إيجابي، مؤكدة أن المرأة لطالما كانت غائية عن هذه اللقاءات الهامة.
كما أشارت ذات المتحدثة إلى أن شبكة "رفا" لها 10 مكاتب منصبة عبر الولايات وستسعى لتغطية كافة الولايات ولها 07 مكاتب في الخارج، وهي متعاقدة مع" أونساج " من أجل أن تتمكن المرأة من الوصول إلى تحقيق مشاريعها، كاشفة عن التفكير في الاستثمار في مجال السياحة الداخلية. وأوضحت فاطمة وزان أن الشبكة تساهم في التصدير ولا سيما المنتوجات التقليدية وقد سطرت برنامجا لتسهيل عملية التصدير بالتنسيق مع السفيرات وعقيلات السفراء وسيتم ذلك بعد تنمية القطاع داخليا، مشيرة إلى أن من أهداف الشبكة التكوين في مختلف التخصصات.
دنيا. ع
 
 

من نفس القسم الوطن