الوطن

التلاميذ يصطدمون بقرار إعادة الباك ويهددون باللجوء إلى الإحتجاج في الشارع

رفضو تحمل مسؤولية التسربيات

 

عبر التلاميذ الممتحنين في شهادة البكالوريا دورة 2016  عن سخطهم حيال القرارات التي اعلنتها وزارة التربية الوطنية والحكومة بخصوص اعادة البكالوريا  وانتفضو عبر صفحات "الفايس بوك" من اجل تنظيم حركة احتجاجية وطنية واسعة .
واستنكر تلاميذ البكالوريا  بالقرار الصادر عن الوزير الاول عبد المالك سلال أمس، واعتبروه إجحاف في حق التلاميذ النجباء، مؤكدين سخطهم في شان إعادة البكالوريا خلال الأيام القادمة، وقالوا "لن نسمح بهذه المهازل أبدا فلتتحملوا مسؤوليتكم أيتها الوزيرة لأن هذا ليس عدلا"، رافضين الامتحان للمرة الثانية خاصة وأن أغلبية التلاميذ النجباء لم يطلعوا على المواضيع المسربة على فايسبوك، بل اعتمدوا على جهدهم الخاص، علما وأنهم استعانوا طوال السنة بالدروس الخصوصية. 
واضاف التلاميذ  إن تسريب مواضيع البكالوريا ليست من مسؤولياتهم ليتحملوا أخطائها، مطالبين بن غبريط بالبحث عن المسربين الرئيسيين بدل معاقبة التلاميذ بامتحان استثنائي.
هذا فيما دعت جمعيات اولياء التلاميذ  وزارة التربية الوطنية الى مرافقة التلاميذ نفسيا، وتنظيم جلسات معهم من اجل التوضيح لهم ان اعادة البكالوريا سيكون في صالحهم، خاصة وانهم جديرين باعادة بالامتحان لضمان مصداقية البكالوريا.
هذا فيما تخوف التلاميذ من تكرار سيناريوا التسربيات التي عرفتها الامتحانات الاسبوع الماضي بالنظر ان السلطات لم تكشف بعد المتورطين الحقيقين في عملية التسريب.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن