الوطن

بدوي يمنح كامل الصلاحيات للسلطات المحلية للتكفل بالمتضررين من زلزال المدية

أكد الشروع قريبا في تقديم القروض والإعانات المالية لترميم المنازل والمباني المتضررة

 

أعطى أمس وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي بالمدية "صلاحيات مطلقة" للسلطات المحلية لاتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة بتقديم المساعدة لسكان المناطق التي تضررت بفعل الزلزال ميهوب والتغلب على الصعوبات التي يوجهونها.

وخاطب بدوي السلطات المحلية هناك بالقول "لا ترددوا في اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الوضع الاستثنائي الذي يواجه المنطقة. يجب أن يشعر المواطنون بدعم الدولة وبأن السلطات العمومية واقفة بجنبهم وأنها تقوم ما بوسعها للتخفيف من معاناتهم " كما شدد بدوي خلال عرض قدم له بمقر الولاية عن وضعية الزلزال الذي ضرب منطقة ميهوب على ضرورة تدخل السلطات المحلية لمساعدة المتضررين مطمئنا بتقديم الحكومة الدعم الكامل لها مؤكدا الشروع في أقرب وقت في تقديم القروض والاعانات المالية لترميم المنازل والمباني المتضررة من الزلزال. وشدد الوزير في هذا السياق على فعالية العمليات التي ستتخذ في إطار تسيير مخلفات الزلزال حتى يشعر المواطن بدعم الدولة ومرافقة السلطات العمومية له. كما دعا بالمناسبة السلطات العمومية الى تنسيق نشاطاتها وتجنيد كافة الوسائل البشرية والمادية حتى تأخذ الحياة مجراها الطبيعي في أسرع وقت ممكن. من جهتها أكدت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم على ضرورة مضاعفة جهود الخلايا الجوارية بالمنطقة بالتقرب أكثر من المنكوبين.

وأعلنت في هذا السياق عن اعداد برنامج لمرافقة المنكوبين خلال الشهر الفضيل مؤكدة أن هذا الأخير سيمتد العمل به على مدار فترة الاصطياف حتى يتمكن المنكوبون من استئناف حياتهم بشكل طبيعي. من جهتهم كما طالب السكان السلطات المعنية بضرورة اتخاد الإجراءات اللازمة، بما فيها ترحيلهم من تلك المنطقة إن اقتضى الأمر، أو تقديم لهم المساعدات المالية لبناء منازلهم بالطريقة اللازمة لمقاومة الهزات الأرضية التي صارت تضرب منطقتهم بشكل متكرر، أين أكد السكان أنهم يأملون في تجسيد الوعود التي أطلقها بدوي ومن قبله وزير السكن ووالي المدية.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن