الوطن

جمعيات أولياء التلاميذ تقلل من شأن تسريبات الباك وتطالب بعدم إعادة الإمتحان

قدرت من اطلع عليها بين 1000 و4 آلاف تلميذ فقط

 

عبر الاتحاد الوطني لجمعيات اولياء التلاميذ  عن عدم موافقته للطرح الذي صدر عن نقابات التربية القاضي باعادة الكالوريا ، مؤكدا أن التسربات مواضيع البكالوريا  لم تمس جميع المواد وكامل ولايات الوطن،  بل كانت على أوجها في خمس ولايات لا أكثر.
واكد الاتحاد  "  أن تلاميذ البكالوريا  ليس لديهم كلهم أنترنت او "الفايس بوك" متسائلا كيف للطلاب يمتحن صباحا ويبقى طول الليل في انتظار الاسئلة؟ واضاف  أن بعض ما يطرح بالفياس بوك" تجاوز في بعض المواد التي تسربت بها الامتحانات 10 صفحات ، على غرار ما عرفته مادة  مادة العلوم الطبيعية  في حين أن الاجابة على الأسئلة  مواقع التواصل الاجتماعي كانت قبل الامتحان بساعة أو ساعتين وهذا في  الوقت الذي أكد فيه المتحدث أن التلاميذ  كانوا نيام  مضيفا أنه حتى وإن كانوا غير نيام لا يمكنهم استيعاب كل هذه الصفحات مؤكدا أن البكالوريا فقدت مصداقيتها منذ 1992.
واوضح  " أن المترشحين الذين لم يتطلعو على المواضيع المسربة لا يمكن ان يظلمو ويدفعو خطا الكبار مشيرا إلى أن هناك عائلات حرمت نفسها من العطل واخر باعت ما لديها من أجل الدروس الخصوصية والان يطلب منها اعادة الباكلوريا في شهر أوت المقبل "، مشيرا ان التلاميذ المحتالين الذين قد تتراوح نسبهم حسب رأيه ما بين1000،  4000 سيواجهون مشاكل بالجامعات و الكليات  ".
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن