الوطن

الإصلاح تطالب الوزير الأول بفتح تحقيق معمق حول تسريبات الباك

رأت أن الخطوة كان هدفها تحطيم منظومة الامتحانات والمسابقات

 

دعت حركة الإصلاح الوطني كلا من الوزير الأول عبد المالك سلال، ووزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، إلى فتح تحقيق معمق في وزارة التربية وبديوان الامتحانات وليس مع صفحات الفيسبوك.
وقال، أمس، الأمين العام لحركة الإصلاح، فيلالي غويني، أثناء اختتام الندوة الجهوية للوسط لأمانة الشباب بالجزائر العاصمة، أن "ما حدث أثناء امتحان شهادة البكالوريا تخريب وليس تسريبا، وهو محاولات مستمرة لتحطيم منظومة الامتحانات والمسابقات من خلالها إيجاد ذرائع ومبررات جديدة للنيل مما تبقى من المنظومة التربوية الأصيلة".
وأضاف الأمين العام أن "محاولات الوزارة ومن ورائها الحكومة تغليط الرأي العام بحقيقة ما جرى ومحاولة إيهام الناس بأن كل تلك التسريبات هي من فعل رواد الفيسبوك، هي محاولات مكشوفة، فما قام به الفيسبوكيون هو نشر ومشاركة ما نشر، ولكن من قام بإخراج نصوص الامتحانات من الخزائن المحصنة ومن مراكز المراقبة ومن داخل الأكياس المشمعة".
ودعا الأمين الوطني للشباب "شباب الحركة وطلابها إلى مقاومة اليأس والتصدي لكل أسباب العزوف عن العمل السياسي، وحثهم على التفاعل أكثر مع المجتمع وخاصة وسط الشباب والطلبة في الجامعات والمعاهد والثانويات، وترغيبهم في النشاط السياسي والاهتمام أكثر بالشأن العام".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن