الوطن

مقري: لا بديل عن الانتقال الديمقراطي المتفاوض عليه

من أجل تجنيب الجزائر مخاطر الفوضى

 

دعا رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إلى "تبني الانتقال الديمقراطي المتفاوض عليه لتجنيب الجزائر مخاطر السقوط في وحل الفوضى". وأوضح المتحدث أن تشكيلته السياسية "سيظل همها الوحيد لم شمل الجزائريين"، مضيفا أن "يدها ستبقى ممدودة للجميع من أجل تحقيق هذه الغاية".
عبد الرزاق مقري ذكر خلال إشرافه على أشغال الملتقى الثاني عشر، المنظم حول الراحل محفوظ نحناح بالمقاطعة الإدارية لتڤرت بولاية ورڤلة، أمس، أن حركة مجتمع السلم تعمل من أجل "إخراج البلاد من الوضع الحالي وتمكينها من تحقيق الازدهار والاستقرار", داعيا إلى تبني ما يصفه بـ"الانتقال الديمقراطي المتفاوض عليه لتجنيب الجزائر مخاطر السقوط في وحل الفوضى".
 وفي معرض حديثه عن شخصية الفقيد محفوظ نحناح، أشار رئيس حركة حمس إلى أن الراحل "ترك أثرا كبيرا في هذا الوطن وكان يتمتع بذهنية استشرافية وبمقدرته على فهم ما يصلح لهذه الأمة". 
وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الشيخ الراحل محفوظ نحناح في طبعته الـ12 الذي نظمه المكتب التنفيذي الولائي لحركة مجتمع السلم بورڤلة على مدار يوم واحد، وحمل في هذه الطبعة عنوان "التنمية المحلية ودورها في الاقتصاد الوطني"، تضمن مداخلات نشطتها إطارات الحركة وتركزت حول عدة محاور، من بينها "التأصيل النظري للتنمية المحلية: المفهوم والعوائق والآفاق" و"دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية المحلية" و"استشراف واقع التنمية بالمنطقة: الفرص والعوائق والآفاق".
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن