الوطن

تبون: سنقاضي كل من لم يكمل بنايته قبل شهر أوت القادم

قال بأنه لا تمديد لآجال تسوية البنايات غير المطابقة

 

قال وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أن مصالحه ستشرع، بداية من شهر أوت القادم، في معاقبة كل من لا يقوم بتسوية بنايته ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الصدد. وأكد المتحدث في هذا الصدد أن عملية استقبال ملفات تسوية البنايات غير المطابقة في إطار تنفيذ القانون 15/08 التي ستنتهي في أوت المقبل، لن يتم تمديدها مجددا.
أوضح عبد المجيد تبون، في تصريحات صحفية، أمس، بالعاصمة، على هامش حفل تسليم الجائزة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير، أن السلطات العمومية ستشرع في أوت المقبل في الإجراءات القانونية ضد المالكين الذين لم يمتثلوا للقانون 15/08 الذي يحدد قواعد مطابقة البنايات وإتمام إنجازها, بما في ذلك الهدم.
 غير أن الوزير طمأن المالكين الذين أودعوا ملفاتهم قبل انتهاء العملية في أوت بأنه لن يتم اتخاذ ضدهم أي إجراء، وبأن ملفاتهم ستدرس بشكل عادي ما دامت أودعت قبل انتهاء الآجال القانونية. وكان من المنتظر الانتهاء من هذه العملية في أوت 2012، لكنه تم تمديد هذا الأجل إلى أوت 2013 ثم إلى أوت 2016 بعد مصادقة البرلمان.
وعلى صعيد آخر متعلق بقطاعه الوزاري، قال الوزير أن عملية تسليم المفاتيح الخاصة بعدل 1 متواصلة حتى خلال شهر رمضان وإلى غاية استكمالها، مؤكدا أن هناك فائضا في السكنات سيستفيد منها مستفيدون من عدل 2. وبخصوص سكنات "أل بي بي"، أوضح الوزير أنه تم تأجيلها رغم جاهزية السكنات الخاصة بهذا النوع من السكن، مرجعا سبب التأخر في الاستلام لخضوعها لمقاييس أخرى، كدفع المستفيد كل مات بقى من مستحقات السكن.
وأوضح تبون أن مقر وكالة "عدل" تستقبل يوميا المستفيدين حتى يتحصلوا على مفاتيحهم، مؤكدا أن عملية التسليم انطلقت ولن تنتهي إلى غاية استلام كل المستفيدين سكناتهم. ومن جانب آخر، قال أن تسليم سكنات "أل بي بي" تم تأجيلها كونها تخضع لمقاييس أخرى، مشيرا أنه على المستفيدين دفع ما تبقي لهم من مستحقات. وأوضح المتحدث أن سكنات "أل بي بي" جاهزة بكل من سيدي عبد الله بـ 1200 سكن، وبوسماعيل بتيبازة بألف سكن، وسيتم تسجيل فائض يفوق 600 سكن، وهذا بعد تغطية الاحتياجات الخاصة بالمستفيدين، مؤكدا أن عملية الاستلام ستكون خلال شهر رمضان وبعده.
وذكر تبون أنه من بين 150 مكتتب من عين المالحة الذين استدعوا لتسلم مفاتيحهم، لم يأت سوى 60، أما 90 المتبقون فقد طلبوا تأجيل تسليم المفاتيح إلى ما بعد رمضان.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن