الوطن

مجزرة مرورية تودي بحياة 32 شخص بالأغواط

تعتبر أثقل حصيلة تعرفها الجزائر منذ سنوات

 
  • حالة طوارئ في مستشفيات الأغواط وصعوبة التعرف على الجثث لتفحمها بالكامل 

أودي أمس حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 23 بولاية الاغواط بحياة 32 شخص وإصابة 22 آخرون بجروح في حصيلة تعد الاثقل في حوادث المرور منذ سنوات وهو الامر الذي استدعى تشكيل خلية أزمة وزارية مشتركة وخلية متابعة لمخلفات هذا الحادث المروع.

وحسب ما أعلن عنه أمس المدير الولائي للحماية المدنية العقيد جمال خمار فأن الحادث "الاليم"' وقع في حدود الساعة الثانية صباحا على مستوى الطريق الوطني رقم 23 الرابط بين دائرتي افلو وواد مرة بالمكان المسمى منطقة أجدر مخلفا مقتل 32 شخصا واصابة 22 اخرين. واضاف ان الحادث تمثل في اصطدام شاحنة بحافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ورقلة باتجاه وهران وقد لقي 30 ضحية حتفهم إثر اشتعال النيران في الحافلة التي اصطدمت بالصخور بعد اصطدامها المباشر بالشاحنة حيث كان الضحايا نائمين حسب المعلومات الاولية، فيما توفي الاثنين الاخرين نتيجة الاصابات التي تعرضوا لها. وتم نقل جميع الضحايا والجرحى إلى مستشفى افلو من جهته ذكر مدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات للولاية أن الحصيلة النهائية لهذا الحادث بلغت 32 قتيلا و22 جريحا. كما أكدت من جهتها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالأغواط نفس الحصيلة النهائية لهذا الحادث المأساوي، وقد سخرت مصالح الحماية المدنية 15 سيارة إسعاف و7 شاحنات إطفاء إلى جانب تجنيد كافة الإمكانيات المادية والبشرية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية " بجرة عبد القادر " لضمان التكفل الجيد بالمصابين. من جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا أمنيا حول ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي في انتظار قدوم فرقة تقنية من الجزائر العاصمة مختصة في هذا المجال لتعميق التحقيقات.

حالة طوارئ في مستشفيات الأغواط وصعوبة التعرف على الجثث لتفحمها بالكامل 

هذا وقد عرفت، مستشفيات ولاية الأغواط أمس حالة طوارئ بعد توافد لعائلات الضحايا على مصالح حفظ الجثث، وحسب مصادر مطلعة، فأن عملية التعرف على هوية القتلى عرفت صعوبة كبيرة وهذا بعد تفحم الجثث بالكامل. 

طلعي وبوضياف يتنقلان على جناح السرعة للأغواط للوقوف على حجم الكارثة 

كما أستدعت خطورة وبشاعة الحادث تنقل كل من وزير النقل بوجمعة طلعي ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف على جناح السرعة لولاية الأغواط للوقوف على حجم الكارثة التي خلفها حادث المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 23 وأمر طلعي في هذا الصدد بفتح تحقيق معمق حول الحادث، في حين امر وزير الصحة بالتكفل الجيد بالجرحى وتسريع عملية التعرف على جثث الموتى.

س. ز

 

من نفس القسم الوطن