الوطن

طلعي: شركات الجوية الجزائرية بحاجة إلى موارد بشرية ذات مستوى عالي

قال أن الجزائر تسجل تقدما معتبرا في تعزيز أسطولها

 

ألح وزير النقل بوجمعة طلعي على ضرورة ضمان تكوين يتماشى ومختلف المجالات المتعلقة بالطيران والنقل الجوي مؤكدا أن شركات الجوية الجزائرية بحاجة إلى موارد بشرية ذات مستوى عالي.
وجدد طلعي خلال لقاء نظم بمجمع البحث العلمي للنقل الجوي بجامعة سعد دحلب بالبليدة أمس أول "الاهتمام المتزايد" الذي توليه السلطات العمومية لجانب التكوين حتى "يساير التكنولوجيات الجديدة والاستجابة بذلك واحتياجات الناجمة عن زيادة الأسطولين المدني والعسكري"، مضيفا أن "الجزائر تسجل تقدما معتبرا في تعزيز أسطولها وبالتالي فأن شركات الجوية الجزائرية بحاجة إلى موارد بشرية ذات مستوى عالي من التأهيل في مختلف مهن الطيران".
وذكر الوزير أن مجمع البحث العلمي للنقل الجوي الذي تم إنشاؤه سنة 2013 بجامعة سعد دحلب يضمن تكوين متخصص في المجال ويعد "فرصة هامة يجب اغتنامه من خلال إمضاء اتفاقيات مع شركات الطيران ومصالح الأرصاد الجوية ومراقبة الطيران وكذا مع معاهد دولية للتكوين بهدف ترقية نوعية التكوين". وتم في هذا الصدد إمضاء عدة اتفاقيات مع كل من معهد جنوب إفريقيا وأخرى مع كندا في مجالات صيانة الطيران وتسيير النقل الجوي وانجاز طائرات وغيرها. كما دعا الوزير من جهة أخرى الشركات الجزائرية للطيران من أجل العمل ب "شكل وثيق ومتناسق" مع هذا المجمع بغية ضمان تكوين يتلاءم وجميع الجوانب التي نحن بحاجة إليها".
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن