الوطن

الأرسيدي: لم نفصل بعد في قرار العودة إلى المنافسة على مقاعد البرلمان

وصف خروج جيل الجديد من تحالف المعارضة بـ"اللا حدث"

 

اعتبر رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس، خروج حزب جيل جديد من تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي "لا حدث"، وأكد أن التنسيقية ستستمر في الوجود رغم هذا الانسحاب.
وأكد في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الوطني للحزب بنادي المجاهد بالعاصمة، أمس، أن الاجتماع (الذي نظم الأربعاء الماضي بمقر جبهة العدالة والتنمية) وشهد إعلان جيل الجديد انسحابه، يعد من أهم الاجتماعات التي نظمتها الهيئة منذ تأسيسها، حيث تم تشكيل فريق عمل لدراسة قانون الانتخابات والهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات.
ورجح من جهة أخرى أن يكون تسريب بعد أوراق مسابقة البكالوريا فعلا مدبرا، موضحا أن وزيرة التربية الحالية لا تتحمل المسؤولية وحدها عما حدث. وفي رأيه فإن هذه الفضيحة تبين "تفسخ الدولة"، ودعا للتفكير في آلية لمعالجة آثار القضية، قائلا أن "إلغاء البكالوريا أقصى خيار، بل إقصاء جزئي للمواضيع التي يجري تسريبها".
وتهرب عن الرد على سؤال بخصوص عودة حزبه إلى المنافسة على مقاعد المجلس الشعبي الوطني، وقال أن القرار لا يعود إليه وحده.
ووقف في كلمته على تدهور وضع الجزائر على المستوى الاقتصادي، فالجزائر توجد في المنطقة الحمراء، ونبه إلى "ظاهرة التراجع في مجال الاستثمار والتخلي عن تجسيد الكثير من المشاريع وتدهور قيمة العملة الوطنية ورفع أسعار مختلف المنتجات والخدمات". 
وسخر من تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال حول العمل في الجزائر، وقال أن مسعى التنمية "لن يتحقق إلا بتجنيد كل الجهود للبحث عن وسائل وطرق جديدة كفيلة بالحفاظ على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، من خلال مكافحة السوق الموازية والحفاظ على مناصب الشغل ودعم الاستثمار". 
وعبر عن خيبة أمل حزبه في التعديل الدستوري ولأنه "كان من الضروري أن يأتي هذا التعديل بتوضيحات أكثر في مجال تكريس العدالة والشفافية، للتمكن من إيجاد حلول للمشاكل التي تعيشها البلاد". وأعلن أن المؤتمر الخامس للتجمع، الذي سينظم خلال السنة المقبلة، سيكون "مناسبة لتعديل وتعميق طرق عمل ونشاطات الحزب لجعلها تتماشى والتحولات التي تشهدها البلاد".
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن