الوطن

تحديد هوية 4 إرهابيين آخرين المقضي عليهم بسطيف

المجموعة كانت تنشط ضمن محور جيجل بومرداس

 

مكنت "عملية تحديد هوية المجرمين المقضي عليهم، يوم 31 ماي الجاري من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من تحديد هوية 03 من المجرمين الثمانية المقضي عليهم ببلدية الڤلتة الزرقاء، ولاية سطيف، وتم يوم 02 جوان الجاري التعرف على هوية أربعة 04 آخري، ويتعلق الأمر بكل من "آ. سالم" المدعو حمزة و"ط. عبد الحفيظ" المدعو أيوب و"ع. عبد الوهاب" المدعو هارون و"س. محمد" المدعو يعقوب. وأفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها، بأن عملية تحديد هوية الإرهابي الثامن والأخير لا تزال متواصلة.
على صعيد آخر، "تمكنت مفرزة أخرى من كشفت وتدمير ورشة لصناعة المتفجرات ومخبأين للعصابات الإرهابية ببومرداس، كما تم استرجاع مسدسين وتدمير 21 لغما و14 مدفعا و24 مقذوفا تقليدي الصنع و30 كيلوغراما من المتفجرات ومعدات تفجير". وفي نفس السياق، أوقفت "مفرزة مشتركة بالتنسيق مع عناصر الدرك والأمن الوطنيين بكل من تبسة، بشار، تلمسان، مستغانم ووهران، 10 تجار مخدرات، فيما تم ضبط قنطارين و70 كيلوغراما من الكيف المعالج".
من جهة أخرى، كشفت ودمرت مفرزتان أخريان بالشلف وجيجل 05 ألغام تقليدية الصنع و04 أجهزة تفجير و04 لوحات شمسية وكمية من الأدوية والمؤونة وأغراض أخرى، أما بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت ومعسكر، أوقفت مفارز مشتركة بالتنسيق مع أفراد الدرك والأمن الوطنيين 42 مهربا و13 مهاجرا غير شرعي، وحجزت 11 قنطارا من خليط الحجارة والذهب و08 مركبات رباعية الدفع و27 جهاز كشف عن المعادن و05 مطارق ضغط و03 مولدات كهربائية و3200 لتر من الوقود.
كما أوقف أفراد حرس الشواطئ بالطارف مهربين اثنين قاموا بضبط 1,100 كيلوغرام من المرجان وبعنابة، تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ15 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، على بعد 10 أميال بحرية شرقي رأس الحمراء. وبكل من سوق أهراس وتبسة والطارف، أحبط أفراد حرس الحدود محاولات تهريب 24674 لتر من الوقود.
هني. ع
 
 
 
 
 

من نفس القسم الوطن