الوطن

السجن المؤبد لثلاثة أشخاص متورطين في قضايا إرهابية

قدموا الدعم لجماعة إرهابية كانت تنشط بمرتفعات جبال زبربر

 

أدين شخص في البويرة بالسجن المؤبد بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية مسلحة بينما حكم على اثنين آخرين بالسجن لمدة 20 سنة لدعم شبكة إرهابية حسبما علم أمس من مصدر قضائي.

ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر بالمتهم الرئيسي صبيح خالد المدعو سليم وهو من بلدية زبربر الذي ألقي عليه القبض سنة 2014 وحكم عليه مجلس قضاء البويرة بالسجن مدى الحياة لانتمائه إلى جماعة إرهابية كانت تنشط بمرتفعات جبال زبربر ، وحسب المعطيات المقدمة من قبل نفس المصدر فإنه تم القبض عليه خلال عملية أمنية سمحت باكتشاف سلاح ناري من نوع كلاشينكوف في خم الدجاج التابع له.

وقد فتحت مصالح الأمن بعد ذلك تحقيقا تمكنت على اثره من اعتقال أشخاص آخرين من نفس البلدية (زبربر) وجهت لهم تهمة دعم الإرهاب. وأدين اثنان منهم وهما صبيح حمزة و انجيشاري عز الدين ب 20 سنة سجنا نافذا، وأضاف نفس المصدر أن شخصين آخرين متورطين في نفس القضية وهما صبيح حكيم  وبوديسة سعيد المدعو طبي من زبربر أدينا على التوالي بسنتين و 6 أشهر سجن نافذ بينما استفاد متهمون آخرون  من البراءة في نهاية المحاكمة.

والمؤسسات المالية المحرك للمقاربة الاقتصادية الجديدة التي تنوي الحكومة أطلاقها في اطار ما يعرف النموذج الاقتصادي الجديد بالإضافة إلى ملف مكاتب الصرف ومنحة السياحة.

س. س

من نفس القسم الوطن