الوطن

العراق تستنجد بالخبرة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب

دعا إلى ضرورة تبادل الزيارات والتنسيق الأمني

 

دعا وزير الخارجية العراقية، إبراهيم الجعفري، إلى ضرورة تبادل الزيارات والتنسيق الأمني مع الجزائر، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أنها باتت تلعب دورا استراتيجيا هاما في منطقة شمال إفريقيا والساحل الذي يعرف اضطرابات كبيرة، وذلك من خلال ترسيخ عوامل الأمن والاستقرار، وكذا حماية المنطقة من تداعيات الأزمات التي تعاني منها بعض الدول التي تتقاسم معها حدودا شاسعة.
وأوضح، أمس، بيان إعلامي صادر عن وزارة الخارجية العراقية، أن "هذا القرار جاء عقب لقاء جمع بين سفير الجزائر لدى العراق، عبد القادر بن شاعة، مع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، والذي تباحث خلاله الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق الأمني في مكافحة الإرهاب". وأفاد ذات المصدر أن "الجعفري استقبل سفير الجزائر لدى العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد والجزائر، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".
وأعلن المتحدث على "ضرورة تفعيل عمل واجتماعات اللجنة "العراقية - الجزائرية" المشتركة لما لها من أثر كبير في تعميق العلاقات بين البلدين"، داعيا إلى "تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لفتح آفاق التعاون، وتوحيد الجهود في المجالات كافة، وأبرزها التنسيق الأمني في مكافحة الإرهاب".
وفي نفس السياق، شدد عبد القادر بن شاعة سفير الجزائر بحسب ذات المصدر على "الأثر الكبير الذي انعكس على تطور العلاقات الثنائيّة بين البلدين خلال الفترة الماضية خصوصا بعد زيارة الجعفري للجزائر، مشيرا إلى أن بلاده تسعى لإقامة أفضل العلاقات مع العراق وبحجم يتناسب مع حجم البلدين، وأهميتها في حفظ الوحدة العربيّة، وأمن واستقرار المنطقة".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن