الوطن

الحكومة تتفق مع البنك العربي على ترقية الصادرات الجزائرية نحو البلدان الإفريقية

خلال لقاء جمع بين الأمين العام للخارجية ومدير البنك العربي للتنمية الإفريقية

 

اتفقت كل من الجزائر والبنك العربي للتنمية في إفريقيا على ترقية الصادرات الجزائرية نحو البلدان الإفريقية، لاسيما في سياق يتميز بتحسن ملموس في نوعية المنتوج الجزائري. 
استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، حسان رابحي، المدير العام للبنك العربي للتنمية في إفريقيا، سيد ولد طه، الذي يقوم بزيارة للجزائر، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وحسب ذات المصدر، تمحور اللقاء الذي جمع الطرفين حول "برامج ونشاطات تمويل التنمية في إفريقيا من طرف البنك العربي للتنمية في إفريقيا، لاسيما دعم الاستثمار والاستيراد والتصدير العربي الإفريقي، وكذا حول السبل والوسائل الكفيلة بترقية مشاريع الاندماج في إفريقيا". كما تطرق المسؤولان إلى "المسائل المرتبطة بترقية الصادرات الجزائرية نحو البلدان الإفريقية، لاسيما في سياق يتميز بتحسن ملموس في نوعية المنتوج الجزائري". 
 واغتنم رابحي هذه السانحة ليجدد دعم الجزائر لهذه المؤسسة المالية التي تأسست خلال القمة العربية التي عقدت في الجزائر سنة 1973، بهدف المساهمة في تطوير التعاون الاقتصادي والمالي والتقني العربي الإفريقي، من خلال تمويل المشاريع العربية في البلدان الإفريقية وتقديم المساعدة التقنية في التنمية الاقتصادية لهذه البلدان.
أمال. ط
 
 

من نفس القسم الوطن