الوطن

تأجيل تنصيب سلطة ضبط قطاع السمعي البصري

كان من المقرر تنصيبها اليوم

 

تم تأجيل تنصيب سلطة ضبط قطاع السمعي البصري، التي كان من المقرر ترسيمها اليوم الأحد، كما أنه لم يتم تحديد تاريخ آخر في هذا الشأن.

وذكر موقع "كل شيء عن الجزائر"، أنه على الرغم من أن رئيس مكتب سلطة ضبط السمعي البصري، زواوي بن حمادي، هو معروف، إلا أنه لم يتم بعد الموافقة على تشكيلة هذا المكتب، ما يتسبب في تأجيل تنفيذ هذا قرار غلق القنوات الخاصة الغير معتمدة.

يذكر أنه تم مؤخرا تعيين زواوي بن حمادي رئيسا لمكتب سلطة ضبط قطاع السمعي البصري خلفا لميلود شرفي الذي أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مهامه من على رأس سلطة ضبط السمعي البصري، وتنصيبه عضوا في مجلس الأمة ممثلا للثلث الرئاسي.

وللتذكير، سبق أن أمر عبد المالك سلال، وزير الاتصال حميد ڤرين، بتنظيم وتطهير قطاع السمعي البصري، في أقرب الآجال. وشدّد الوزير على إغلاق كل القنوات غير المعتمدة من قبل الدولة، مشيرا إلى أن هناك من بين 60 قناة تلفزيونية خاصة، 5 قنوات فقط معتمدة. وأكد سلال على عدم السماح بتجاوز القانون وسيطبق في كل الظروف، بخصوص حقوق المؤلف، مبرزا صرامة الحكومة بحضور كل الوزراء وكل المؤسسات المعنية، في هذا الحدث، وأعلن الوزير أن كل القنوات التي ستلتزم ببنود دفتر الشروط ستعتمد كقنوات جزائرية تستفيد من الدعم والتشجيع الذي ينص عليه القانون.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن