الوطن

الجيش يحجز أزيد من 80 قنطارا من الكيف ويوقف 03 تجار

توقيف 12 مهاجرا من جنسية مغربية و07 أفارقة

 

دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من البويرة والشلف وبومرداس وتيزي وزو، وتبسة يوم 25 ماي الجاري هاون و 06 قنابل تقليدية الصنع و25 كيلوغرام من مادة البارود ومعدات تفجير.

وافادت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها انه "وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، وتبعا للعملية التي مكنت أول أمس من ضبط 19 قنطارا و 62 كيلوغراما من الكيف المعالج بسيدي بلعباس، كما تمكن عناصر الدرك الوطني بفضل استغلال المعلومات من توقيف 03 تجار مخدرات من بينهم أجنبي وضبط  52 قنطارا و 75 كيلوغراما من الكيف و 07 مركبات بتلمسان، وكمية أخرى تُقدر بـ07 قناطير و85  كيلوغرام بسيدي بلعباس، لترتفع حصيلة هذه العملية إلى ضبط 80  قنطارا و 22 كيلوغرام من الكيف المعالج.

وببني ونيف ببشار أوقفت مفرزة أخرى تاجر مخدرات وضبطت 250 كيلوغرام من الكيف المعالجأ أما بتلمسان فقد أوقف عناصر الدرك الوطني 12 مهاجرا غير شرعي من جنسية مغربية، في حين أوقف عناصر حراس الشواطئ بوهران، 07 آخرين من جنسيات إفريقية مختلفة كانوا على متن زورق مطاطي، وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام أوقفت مفارز 03 مهربين وضبطت عربتين رباعية الدفع ودراجتين ناريتين وجهاز كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط و1210 لتر من الوقود.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أضاف بيان آخر لذات المصالح أمس أول ضبط حرس الحدود يوم 26 ماي 2016، بتلمسان/ن.ع.2، (130) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين أوقفوا ستة مهاجرين غير شرعيين، وبكل من تبسة وسوق أهراس والطارف/ن.ع.5، أحبطت وحدات حرس الحدود، محاولات تهريب (50967) لتر من الوقود، فيما تم حجز سبع مركبات كانت تُستعمل في عمليات التهريب.

وبتمنراست وعين قزام/ن.ع.6، أوقفت مفرزتان مهربين اثنين وضبطت مركبة رباعية الدفع ومعدات تفجير وجهاز كشف عن المعادن و(04) مولدات كهربائية و(03) مطارق ضغط.

من جهة أخرى في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أحبطت وحدات من حرس الشواطئ بعنابة/ن.ع.5، محاولة هجرة غير شرعية لعشرة  أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع في عرض البحر شمالي - شرق رأس الحمراء.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن