الوطن

وفد برلماني يشارك في أشغال جمعية منظمة حلف شمال الأطلسي

ينطلق هذا الجمعة

 

يشارك وفد برلماني مشترك في ما بين غرفتي البرلمان الجزائري، في أشغال الدورة الربيعية للجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، المزمع عقدها بتيرانا "جمهورية ألبانيا"  في الفترة ما بين 27 و 30 ماي الجاري.
وافاد بيان لمجلس الامة ان "الوفد البرلماني يتشكل من محمد بن طبة ، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الأمة ، رئيس الوفد ،محمد شنوف ، رئيس لجنة الدفاع الوطني ، بالمجلس الشعبي الوطني ،عبد القادر كمون ، عضو مجلس الأمة ، ميلود فردي ، نائب بالمجلس الشعبي الوطني".
واضاف المصدر ان "جدول يتضمن أعمال الدورة ضمن اجتماعات اللجان دراسة عدة مواضيع من بينها الروابط بين قضايا الفساد والأمن (لجنة الاقتصاد والأمن) ،مكافحة الإرهاب (لجنة البعد المدني للأمن) ،أزمة الهجرة : التداعيات الاقتصادية والأمنية (لجنة الاقتصاد و الأمن) ،تحدي جديد للأمن عبر الأطلسي : التداعيات المالية من قبل لجنة الاقتصاد و الأمن) ،التعاون عبر الأطلسي في الدفاع والأمن : الحملة العسكرية ضد ما يسمى "داعش" من قبل لجنة الدفاع والأمن ،منظمة حلف شمال الأطلسي ودور القوة البحرية في المستقبل من طرف لجنة الدفاع والأمن ".
جدير بالذكر أن البرلمان الجزائري يشارك بانتظام في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلنطي بصفته "عضو شريك متوسطي".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن