الوطن

عمال البلديات يشلون مصالح بدوي بنسبة تجاوزت الـ 77 بالمائة

بعد رفض الاستجابة لمطالبهم المطروحة

 

قال رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب"، كمال بهات، أن "القانون الخاص بالمنحة التعويضية لعمال البلديات السارية المفعول منذ جانفي 2008 لم يتم تطبيقه إلا في 2015"، مؤكدا أن "بعض البلديات من الوطن لم تشملها هذه المنح التعويضية، الأمر الذي دفع بعمال القطاع لشن إضراب وطني بدار الشعب".
وأفاد كمال بهات، أمس، في تصريح صحفي، بأن "وزارة الداخلية تمارس سياسة ذر الرماد في العين،في الوقت الذي رفضت فتح قنوات الحوار من أجل الاستماع لانشغالات العمال"، مؤكدا "تمسك العمال بإضرابهم لليوم الثاني على التوالي". وأشار كمال بهات أن "نسبة الاستجابة للإضراب في يومه الثاني بلغت 77 بالمائة بالعديد من بلديات الوطن"، مشيرا أن "نتائجها كانت متفاوتة من ولاية لأخرى، حيث حطمت بعض البلديات في ولاية بجاية وتيزي وزو الرقم القياسي لنسبة الاستجابة التي بلغت 95 بالمائة، الأمر نفسه بالنسبة لولايات خنشلة وسوق هراس والمدية، أما باقي الولايات فقد بلغت نسبة الاستجابة فيها 38 بالمائة، أما الجزائر العاصمة فحققت نسبة ضئيلة من الاستجابة".
وأضاف رئيس الفدرالية أن "الإضراب سيتواصل كل 3 أيام شهريا وبقاء العمال متمسكين بمطالبهم بعد تجاهل مصالح وزير الداخلية نور الدين بدوي لمطالب هذه الفئة المهنية منها والاجتماعية والتي تعرضت للظلم والتهميش".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن