الوطن

بوشوارب: استثمارات هامة سيتم إطلاقها بالشراكة مع الدوحة في القريب العاجل

أكد أن مستوى الشراكة الاقتصادية تبقى دون مستوى العلاقات السياسية بين البلدين

 

أعرب أمس وزير الصاعة والمناجم عبد السلام بوشوارب عن ارتياحه للعلاقات "الجيدة" بين الجزائر وقطر داعيا الى ضرورة الرفع من مستوى الشراكة الاقتصادية بين البلدين "التي تبقى دون مستوى العلاقات السياسية بين البلدين مشيرا أن زيارته للدوحة كانت "فرصة لتقييم المشاريع الحالية بين البلدين" حيث تم خلال المحادثات التي أجراها "فتح المجال لمشاريع أخرى مستقبلية".
وتطرق وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب أمس بالدوحة مع وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة الى سبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وآفاق إطلاق مشاريع شراكة جديدة. 
وجرى اللقاء في إطار الزيارة التي يقوم بها الى قطر بوشوارب بدعوة من نظيره القطري وهذا بحضور مسؤولين من وزارة الصناعة والمناجم ومدراء عدد من مؤسسات الطاقة في قطر وأعرب بوشوارب في نهاية اللقاء عن ارتياحه للعلاقات "الجيدة" بين الجزائر وقطر داعيا الى ضرورة الرفع من مستوى الشراكة الاقتصادية بين البلدين "التي تبقى دون مستوى العلاقات السياسية بين البلدين". كما أكد الوزير أن اللقاء كان "فرصة لتقييم المشاريع الحالية بين البلدين" مشيرا الى انه تم من خلال المحادثات "فتح المجال لمشاريع أخرى مستقبلية". كما اشار بوشوارب الى وجود نية لدى الطرف القطري للذهاب "إلى أبعد حد" للمساهمة في احداث تحول في الاقتصاد الوطني وبعث اقتصاد متحرر من التبعية للمحروقات. من جهته عبر وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة عن سعادته بمستوى العلاقات الجزائرية القطرية التي تم بعثها منذ عدة سنوات من طرف قائدي البلدين مؤكدا على "وجود مشاريع جارية على قدم وساق يتم التباحث فيها حاليا وفي كيفية تدعيمها". واضاف في نفس السياق أنه "تم فتح المجال للنظر في المشاريع المستقبلية وكل الفرص التي يمكن استثمارها في صالح البلدين". للذكر يجري بوشوارب يوم أمس واليوم زيارة إلى الدوحة بدعوة من الوزير القطري للطاقة والصناعة وتندرج في إطار تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين لتقييم المشاريع الثنائية وبحث آفاق تطوير الشراكة.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن