الوطن

بدوي للجزائريين: الدولة ستواصل التكفل بكم وتحسين مستواكم المعيشي

انتقد خطاب التيئيس الهادف لزرع اليأس وحالة الفوضى

 

انتقد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، بشدّة خطاب التيئيس الذي ينتهجه البعض سواء من الداخل أو الخارج، خاصة ما تعلق بقدرة الجزائر على التعاطي بصورة إيجابية مع الأزمة العالمية التي خلفتها أسعار النفط. ودعا المتحدث كل المشككين من الداخل أو الخارج في قدرة الجزائر على تحقيق التنمية، إلى دخول الجزائر العميقة لمعرفة ما أنجزته الدولة. واعتبر هذه الشكوك والدعوات المغرضة "مساسا بالوحدة الوطنية والقيم التي رسخها الدستور الجزائري".

نور الدين بدوي، وخلال الزيارة التي قادته، أمس، إلى ولاية خنشلة، أكد على مواصلة الدولة مسار التكفل بالمواطنين وتحسين مستواهم المعيشي الذي يعتبر أحد أهداف الدولة، والمهم في كل هذا "المحافظة على الاستقرار ووحدة الوطن الذي يشهد محاولات عبر الحدود لزعزعة أمنه واستقراره، وهو الأمر الذي لم يفلح بفضل فطنة ويقظة الجيش الوطني الشعبي والسلطات الأمنية والتنسيق والتكامل مع المواطن".

واعتبر المتحدث، في هذا السياق، أن المساس بالتماسك والاستقرار الوطني هو مساس بالدولة وثوابتها، والجزائر بالمرصاد لهذه المحاولات. وأوضح بأن مصداقية الدولة تكمن في مصداقية المشاريع والبرامج المنجزة. وشدد في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، على أن البرامج السكنية "يجب أن ترقى إلى مستوى آمال وتطلعات المواطنين''، وذلك ضمن "إستراتيجية فاعلة للقضاء على مشكل السكن وكل ما يتعلق بالتهيئة الخارجية". وذكر في هذا السياق بأن الجزائر عبارة عن ورشة مفتوحة على مختلف المشاريع التنموية، وهو الرد القاطع على كل المشككين من الداخل أو الخارج في قدرة الجزائر على تحقيق التنمية، داعيا المشككين إلى دخول الجزائر العميقة لمعرفة ما أنجزته الدولة.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن