الوطن

الوكالة الوطنية للتشغيل توقع على اتفاقية تعاون مع شركة التركيب الصناعي ومجموعة إيريكسون

يتعلق بإدماج وتكوين طالبي الشغل

 

وقعت الوكالة الوطنية للتشغيل على بروتوكولي اتفاق يتعلق بإدماج وتكوين طالبي الشغل احداهما مع شركة التركيب الصناعي التابعة لسونلغاز و الثاني مع مجموعة إيريكسون السويدية المتخصصة في شبكات الإتصالات. 
و جرى حفل التوقيع على البروتوكولين على هامش اختتام الطبعة السادسة للصالون 
الوطني للتشغيل أمس بالعاصمةو يتعلق الإتفاق الموقع بين الوكالة الوطنية للتشغيل و شركة التركيب الصناعي "بإدماج و تأطير طالبي الشغل المسجلين بالوكالة على مستوى شركة التركيب الصناعي". 
و اعتبر المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال أن "الوكالة تبذل كل الجهود لضمان مرافقة طالبي الشغل و عرض على أرباب العمل أكبر عدد ممكن من الترشحات لضمان نجاح مساعي التوظيف في المؤسسات". و أوضح أن الوكالة الوطنية للتشغيل "تحرص على مساعدة بكل فعالية المترشحين للتشغيل" مؤكدا أن "الموارد البشرية للمؤسسة تعتبر محرك تنافسيتها و تطورها". 
و من جهته أشار الرئيس المدير العام لشركة التركيب الصناعي محمد شيخاوي إلى أن الهدف من هذا الإتفاق هو "تسهيل إدماج الشباب المكونين و الإستفادة من مؤهلاتهم على مستوى ورشات التراب الوطني"، كما يتعلق الأمر يضيف المسؤول "بتكوين جيل جديد من التقنيين لضمان استمرارية التخصصات علما أن مجموعة سونلغاز أعدت برنامج تطوير هام يكمن في إنجاز محطات ضخمة لتوليد الكهرباء". 
أما فيما يخص بالإتفاق الموقع بين الوكالة و مجموعة إيريكسون الجزائر فيتعلق بإدماج و تأطير بالشركة السويدية لطلبة المعهد الوطني للبريد و تكنلوجيات الإعلام و الإتصال للجزائر العاصمة و المعهد الوطني للإتصالات السلكية و اللاسلكية و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال لوهران، و يهدف الإتفاق إلى إقامة علاقات للتنسيق و الشراكة بين الهيئتين للإستجابة لاحتياجات إيريكسون الجزائر المعبر عنها في مجال الموارد البشرية المحلية المؤهلة في آجال قصيرة.
و صرح المدير العام لمجموعة إيريكسون الجزائر ياسين زروقي "ان هذا الإتفاق يرمي إلى البحث عن المؤهلات ضمن الموارد البشرية المحلية و تشجيع نقل المهارات لتأطير الموظفين الجدد و تحضيرهم للإستجابة بشكل افضل للمقتضيات التكنولوجية على مستوى السوق".
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن