الوطن

مؤسسة" برودا" ستوفر 20 ألف طن من اللحوم المجمدة عبر 150 نقطة بيع في رمضان

ستوفر ما يقارب 20 ألف طن من اللحم المجمد

 

كشفت مصادر مطلعة من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أن مؤسسة تسيير مساهمات المنتوجات الحيوانية ''برودا'' ستفتح 150 نقطة لبيع اللحوم بأسعار معقولة عبر الوطن، بالتنسيق مع المديريات الولائية، ومنظمات المجتمع المدني تحسبا لشهر رمضان المقبل.

وحسب ذات المصدر، فمن المنتظر أن تستورد مؤسسة تسيير مساهمات المنتجات الفلاحية "برودا" حوالي 20 ألف طن من لحوم البقر المجمدة؛ لكسر الأسعار، وحماية المستهلك من ظاهرة ارتفاع الأسعار التي تعرفها هذه المادة في كل سنة مع حلول الشهر الكريم، في حين أن السوق الوطني سيوفر ما يقارب 600 ألف طن من اللحوم الحمراء والبيضاء الطازجة المنتَجة محليا. وحسب نفس المصادر، فإن اللحوم المجمدة التي سيتم توزيعها قريبا عبر مختلف نقاط البيع المعتمدة والتابعة لمؤسسة "برودا"، سيتم استيرادها من الهند والبرازيل، مشيرا إلى أن إجراءات الاستيراد جرت وفق الإجراءات المعمول بها في كل سنة، والضامنة لجودتها، والمطابقة للشروط والتدابير الإسلامية، موضحا أن استيراد لحوم البقر المجمدة يتم في إطار مناقصة خاصة تشمل كل الشركات الراغبة في تزويد السوق الجزائرية، لتنتهي إلى اختيار أفضل الأسعار وأفضل نوعية بعد إرسال خبراء إلى هذه الدول للتأكد من النوعية.

وبخصوص اللحوم البيضاء المجمدة، فإن الديوان الوطني لتغذية الأنعام "أوناب" هو الذي سيتكفل بتوفير كمية كبيرة من الدجاج المجمَّد الجاهز للطهي، بعد نجاح العملية التي أطلقتها منذ سنوات، والتي لقيت نجاحا واستحسانا لدى المستهلكين، لاسيما ذوي الدخل المتواضع. وأضاف ذات المصدر أن مؤسسة تسيير مساهمات المنتوجات الحيوانية''برودا'' ستعلن عن أسعار اللحوم قبل الشروع في فتح نقاط البيع.

هني. ع

من نفس القسم الوطن