الوطن

تنسيقية عمال المالية تحذر من محاولة الضغط على العمال وسلبهم حقوقهم المشروعة

جددت تمسكها بالإضراب الذي ستشنه الأحد القادم

 

حذرت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع المالية من  التهديدات  التي تلقتها من طرف بعض المسؤولين  المحليين لمحاولتها إجهاض الإضراب الذي سيشنه عمال المالية يوم 22 ماي ولمدة ثلاثة أيام .

واوضحت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع المالية التابعة للنقابة  الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية سناباب في بيان لها وجهته  إلى كل الجهات المسؤولة في قطاع المالية سواء كانت قاعدة عمالية او وزارة وصية من اجل اعلامها بانها لا تزال متمسكة بالإضراب الذي أعلنت عنه الأسبوع الماضي .

و افاد  ذات المصدر انه بعد النجاح الذي حققته الاتحادية في الوقفة الاحتجاجية ليوم 20 افريل و التي من خلالها شلت قطاع المالية  ورغم عدم تحرك  الوزارة ساكنا وأبقت على أبواب الحوار و التشاور موصدة قصد التكفل  بمطالب العمال المشروعة  الأمر الذي دفع بعقد دورة طارئة للمجلس الوطني يوم 10 ماي 2016 حيث تم الاتفاق  على الدخول في إضراب وطني لمدة 3 أيام  ابتداء من 22 ماي 2016  إلا انه للأسف الشديد تعالت الأصوات من طرف بعض المسؤولين من اجل إفشال الإضراب.

بالمقابل دعت الاتحادية الوطنية عمالها  للوقوف صفا واحد منيعا لتفويت لفرصة على أولائك الذين يضربون عرض الحائط قوانيين الجمهورية من اجل تحقيق المطالب المشروعة.

هني. ع

من نفس القسم الوطن