الوطن

ربراب: "احترمنا القانون في صفقة شراء أسهم من الخبر"

بحجة أن الموثق قد قام بتسجيل الصفقة

 

قال رجل الأعمال، يسعد ربراب، إن عملية شراء أسهم من مجمع "الخبر" احترمت كل القوانين الجزائرية، مشيرا أن الموثق قام بتسجيل الصفقة ما يؤكد أنها امتثلت لكافة القوانين. وفي حوار أجرته معه يومية "لوموند" الفرنسية، نشر أمس، أكد ربراب أن ملاك مجمع "الخبر" عرضوا عليه فكرة شراء مجمع "الخبر" بسبب مشاكل يواجهها، فقبل الفكرة. وأشار أن الصفقة احترمت كل القوانين، معربا عن جهله الأسباب التي دفعت وزارة الاتصال للطعن فيها.
وتحدث ربراب عن العراقيل التي تواجه الكثير من مشاريعه في الجزائر، رغم أنها تهدف لخلق الآلاف من مناصب الشغل، حسبه، مشددا أن الجزائر تملك من الإمكانيات ما يؤهلها لأن تتحول من دولة مستوردة إلى دولة مصدرة في عدة مجالات. وتساءل هذا الخصوص عن الشرط التعجيزي للمجلس الوطني للاستثمار بتسقيف الاستثمارات بـ15 مليون أورو، في وقت تحتاج الجزائر لخلق مناصب الشغل ورفع مستوى النمو من خلال تنويع الاقتصاد والتخلص تدريجيا من التبعية للمحروقات.
وقال ربراب إن الجزائر ستشهد ارتفاعا في عدد طالبي الشغل خلال الخمس سنوات المقبلة يقدر بـ10 ملايين شخص، وفي 2025 سيرتفع عدد السكان إلى نحو 50 مليون نسمة، وسترتفع معه معدلات استهلاك الكهرباء والوقود.
واستطرد الملياردير يسعد ربراب بقوله "إن الجزائر بإمكانها أن تصبح دولة مصدرة في كل القطاعات، لأنها تملك إمكانيات كبيرة لتصبح دولة متطورة، شرط أن يتم فتح المجال أمام المبادرات الاستثمارية والعقار الصناعي"، ونفى المتحدث أن يكون قد تدخل في قضية العهدة الرابعة، مؤكدا أن انشغاله الأساسي هو التطور الاقتصادي للجزائر.
وبخصوص تصريحاته الأخيرة، قال ربراب إن "مدير ديوان الرئاسة من منطقة القبائل، وفي عالم الأعمال أيضا كرئيس منتدى رؤساء المؤسسات، فالقضية ليست قضية جهوية بل قضية خضوع أم لا، فالسلطة ترفض الرجال المستقلين والأحرار"، حسب تعبيره.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن