الوطن

الأفافاس يعلن عدم انخراطه في صراع العصب على حساب الشعب

انتقد الزج به من قبل البعض لتصفية الحسابات

 

أوضحت التشكيلة السياسية لجبهة القوى الاشتراكية عدم انخراطها في الصراعات القائمة اليوم بين رجل الأعمال المعروف إسعد ربراب والسلطة ممثلة في وزارة الاتصال، وانتقد الحزب، على لسان القيادي والسكرتير الأول السابق، أحمد بيطاطاش، مساعي البعض للزج بالحزب فيما وصفه بـ"صراع العصب". وقال إن جبهة القوى الاشتراكية ترفض أن تنخرط في صراع العصب على حساب مصالح الشعب، مصنفا الجدال الحاصل في خانة الصراع على السلطة.
وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة القوى الاشتراكية، أحمد بيطاطاش، أن الأفافاس سيظل وفيا لمبادئه وهو يرفض محاولة "بعض الأوساط السياسية والإعلامية توريط جبهة القوى الاشتراكية في جدالات تخرجها عن خطها السياسي المعهود، وهو رفض التخندق مع أي عصبة".
وقال المتحدث إن الجدالات التي تعرفها الساحة السياسية وعرفت زخما إعلاميا (ربراب، خليل وغيرها)، تعبر بوضوح عن الشرخ الذي أصاب عصب النظام السياسي الجزائري، ويؤكد وصول الفساد إلى درجات كارثية، وإن دل على شيء فإنما يدل على غياب سلطة قضائية مستقلة كفيلة بضمان دولة القانون، وإذا أضفنا، يقول بيطاطاش، إلى ذلك الأوضاع الإقليمية والدولية، فإن الدولة الجزائرية قاب قوسين أو أدنى من الانهيار.
وعاد المتحدث وذكر بأن الأفافاس المعروف بتخندقه مع الشعب، وبنضاله من أجل مصلحة الشعب، لن يكون وسيلة لعصبة لضرب عصبة أخرى، مؤكدا على أن الأفافاس سيواصل نضاله من أجل الوصول إلى إجماع وطني يحمي الدولة الجزائرية من الانهيار، ويبني دولة الحق والقانون القادرة على محاربة الفساد وضمان الحقوق والحريات.
خالد. ش

من نفس القسم الوطن