الوطن

أبناء مسؤولين يتمتعون بجوازات سفر ديبلوماسية وسياسيون يحرمون منها

النائب الداوي اعتبر الأمر يسيء إلى سمعة البلد ويهز من مبدأ المساواة بين أبنائه

 

كشف النائب عن حزب الكرامة، محمد الداوي، عن تمتع العديد من أبناء المسؤولين في الدولة وأبناء الشخصيات الوطنية بمزية جواز السفر الديبلوماسي، المرتبطة أساسا بالجانب السيادي للدولة, مشيرا أن الأمر يسيء إلى سمعة البلد ويهز مبدأ المساواة بين أبنائه.
وقال النائب عن حزب الكرامة، محمد الداوي، في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير الأول، أن القانون الجزائري حدد قائمة المناصب التي لأصحابها الحق في الاستفادة من مزايا جواز السفر الديبلوماسي لارتباطها بمهمة تمثيل الدولة في الخارج، إلا أنه تأسف لما يتم ملاحظته عبر مطاراتنا، حيث شوهد تمتع بعض أبناء المسؤولين في الدولة وأبناء الشخصيات الوطنية بهذه المزية المرتبطة أساسا بالجانب السيادي للدولة، على حد قوله.
وعلى هذا الأساس، تساءل النائب عن أي منصب ديبلوماسي يشغله أبناء المسؤولين, معتبرا الأمر يسيء إلى سمعة البلد ويهز مبدأ المساواة بين أبنائه، في حين كشف ذات النائب عن تواجد فئة كبيرة من السياسيين والإداريين حرموا من هذا الجواز ومزاياه.
هذا وطلب النائب من الوزير الأول وضع حد لهذا التسيب وتطبيق القانون بكل صرامة، متسائلا عن إمكانية مراجعة النصوص المتعلقة بملف تنظيم جواز السفر الديبلوماسي ككل، باعتباره جانبا سياديا في الدولة.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن