الوطن

حجار يلجا إلى ماليزيا لاستيراد تجربتها لتطوير الجامعات الجزائرية

وفد من الخبراء والعمداء سيتوجهون إلى هناك للاستفادة من هذه التجربة

 

 كشف وزير التعليم العالي طاهر حجار ان الجزائر  تطمح إلى الاستفادة من تجربة ماليزيا المعروفة بنوعية و مستوى التعليم الذي توفره في جامعاتها.
وصرح  حجار للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزير التعليم العالي الماليزي  ادريس جوسوه أن "ماليزيا بلد معروف بنوعية و مستوى التعليم الذي توفره جامعاته مما يجعلنا نأمل في الاستفادة من هذه التجربة و التوقيع على اتفاق في هذا المجال"، وأوضح حجار أن ماليزيا لديها "هيئة اعتماد و جودة" في قطاع التعليم العالي  معلنا أن الجزائر تطمح إلى انشاء هيئة مماثلة لتحسين مستوى التعليم.
 وفي هذا الصدد  أوضح أن خبراء و عمداء جامعات جزائريين سيتوجهون عن قريب إلى ماليزيا للاستفادة من هذه التجربة  مضيفا أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات واتفاقات تعاون بين جامعات البلدين، كما أعلن حجار عن تبادل المنح الدراسية بين البلدين لفائدة الطلبة الجزائريين و الماليزيين ابتداء من السنة المقبلة (2017), موضحا أن 44 أستاذ جزائري متواجدون حاليا بماليزيا في إطار تحضير أطروحات الدكتوراه.
وأضاف الوزير أن أكثر من 240 طالب و أستاذ جزائري زاروا جامعات ماليزية سنة 2015 للاستفادة من تجربة هذا البلد في مجال التعليم العالي، ومن جهته, أوضح الوزير الماليزي أن زيارة العمل التي يقوم بها إلى الجزائر ستسمح بتوسيع التبادلات بين جامعات البلدين لاسيما من خلال تبادل المنح الدراسية.
عثماني. م 
 

من نفس القسم الوطن