الوطن

نبو : " لا تخافوا من شعبكم، لنذهب نحو بناء إجماع وطني "

اتهم السلطة بالهروب إلى الأمام

 

جدد الامين الوطني الاول لجبهة القوى الاشتراكية تمسك حزبه بالنضال من أجل بناء إجماع وطني لإيجاد مخرج سلمي ومنظم من الأزمة ، محذرا من أن الوقت لا يلعب في مصلحة البلاد، الأزمة طال أمدها، الكل يجب أن يتحمل مسؤوليته.
وقال في الافافاس  في افتتاح مؤتمر ولائي لحزبه بولاية سيدي بلعباس "نحن نؤمن بأن السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو  الشروع في تغيير حقيقي يؤسس لبناء دولة ديمقراطية اجتماعية سيدة وفقا لمبادئ أول نوفمبر و أرضية مؤتمر الصومام.
وذّكر نبو بمقترحات حزبه لـ"الخروج من الأزمة وذلك بإشراك كل الجزائريين، والاعتماد على ما يمكن أن يمنحه هذا الشعب السخي والمبدع من أشياء إيجابية.  وتوجه للسلطات قائلا : لا تخافوا من شعبكم، لنذهب نحو بناء إجماع وطني يعطي نفس جديد لهذه الجزائر الجريحة".
و حذر نبو من “تداعيات الأزمة الهيكلية و المتعددة الجوانب التي تعصف ببلادنا أصبحت  ملحوظة و تهدد حاضر ومستقبل الجزائريات و الجزائريين خاصة الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع” ،متهما السلطة “بمواصلة سياسة الهروب إلى الأمام و لا تظهر أي إرادة سياسية لتغيير النظام القائم”.
 وقال " من مسؤوليتة الاففاس اليوم تأطير المجتمع سياسيا ومرافقة مواطنينا و مشاركتهم في تطلعاتهم الشرعية لإرساء تغيير سلمي و ديمقراطي في الجزائر يكرس دولة الحق و القانون، ويمكن أن يقي الجزائر و الجزائريين من المخاطر المحدقة بهم، و يساهم في وضع حد للرشوة، المحسوبية، التهميش الفقر و البطالة و غيرها من الآفات الاجتماعية ".
وذكر "سنواصل التنقل في كل أنحاء الوطن، بلدية بلدية إذا اقتضى الحال من أجل الحديث مع مواطنينا، للسماع منهم ما يريدون قوله ولكي نتقاسم معهم مخاوفنا وآمالنا و سنستشهد بمواطنينا بأن حزب سياسي ملتزم من أجل البناء الديمقراطي لدولة القانون ليس من طابعه أن يلعب دور رجل الإطفاء للنيران التي يشعلها نظام أدانه التاريخ.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن