الوطن

تأجيل الفصل في قضية "الخبر" إلى 25 ماي المقبل

بطلب من دفاع وزارة الإتصال

 

أجل قاضي المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس بالعاصمة، الأربعاء، البت في القضية التي رفعتها وزارة الاتصال ضد "الخبر" إلى 25 ماي المقبل بطلب من دفاع وزارة الاتصال للاطلاع على عريضة دفاع مجمع "الخبر".

وذكر موقع "الخبر أونلاين" أن قاضي محكمة بئر مراد رايس، رفض تأسيس محامي وزارة الاتصال، محسن عمارة، بسبب 3 قرارات توقيف صدرت ضده من طرف نقيب المحامين للعاصمة.

وتجمع العشرات من المواطنين والسياسيين أمام مقر المحكمة بالعاصمة، في وقفة تضامنية مع "الخبر"، وكان من بين الحضور الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس، رئيس حزب "جيل جديد"، سفيان جيلالي، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس)، عبد الكريم طابو، كما حضرت الوقفة المجاهدة زهرة ظريف بيطاط، ورؤساء نقابات لعدة قطاعات.

وكانت المحكمة، قد أجلت الأربعاء الماضي، النطق بالحكم النهائي في الدعوى الاستعجالية التي رفعتها وزارة الاتصال، للنّظر في مدى مطابقة عملية شراء مجمع "الخبر"، واستندت الوزارة، إلى المادة 25 من قانون الإعلام للاعتراض على هذه الصفقة، حيث تنص المادة على أنه لا يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسيّر نشرية واحدة وفق للإعلام العام تصدر في الجزائر بنفس الدورية.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن