الوطن

أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية يتمردون على سعداني !!

بعد أن قرر حجز رؤوس القوائم للإطارات والكفاءات الشابة في الانتخابات القادمة

 

قالت مصادر مطلعة من حزب جبهة التحرير الوطني أنّ دائرة "التمرد" على الأمين العام للأفلان، عمار سعداني، قد اتسعت لتشمل العديد من أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية، بسبب التعليمات التي وزعها هذا الأخير عليهم، خلال الاجتماع الذي جمعه بهم، السبت الفارط، والتي تقضي بحجز رؤوس القوائم للإطارات والكفاءات الشابة، وهو ما أثار استياءهم، وبالرغم من أن هؤلاء لم يلتزموا ولا مرةّ بالتعليمات التي تصدر عن قيادات الحزب والأمناء العامين، سواء سعداني أو سابقه عبد العزيز بلخادم. ويحدث تلاعب كبير فيها قبل إيداعها لدى المصالح المختصة لدى الداخلية، إلا أن ذلك لم يمنع هؤلاء من إظهار الرفض لهذه التعليمات.
وذكرت مصادر مطلعة من الحزب العتيد، لـ"الرائد"، أن أغلب أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية لديهم رغبة في الترشح للتشريعيات القادمة، وسيتعرض سعداني، حسب المصدر، خلال المرحلة القادمة، إلى ضغط كبير، سيمارس عليه من طرف المحافظين الذين يسيطرون على القوائم في كل المواعيد الانتخابية، ويتم اختيار رؤوس القوائم عن طريق "المحسوبية"، وتوضع بذلك عملية التقييم جانبا.
على صعيد آخر، تشهد أغلب المحافظات والقسمات التابعة للحزب العتيد عبر الوطن حالة من التشنج، بسبب إقصاء المناضلين وإطارات الحزب وكوادره من التحضير للأجندة التي سيدخل بها للتشريعيات القادمة. يحدث هذا في وقت بدأ فيه غريمه التقليدي الأرندي في استقطاب بعض الإطارات من المقصين من المحافظات التابعة للأفلان إلى جناحه، وهو ما سيضع مسألة الأغلبية في التشريعيات القادمة للأفلان تلقى منافسة شرسة من قبل الأرندي عبر إطارات الأفلان المقصين.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن