الوطن

بدوي: الحكومة عازمة على التوجه نحو لا مركزية اتخاذ القرار المتعلقة بالتنمية المحلية

جدد عزم الدولة على تجسيد إدارة وحكومة إلكترونية رغم العوائق

 

جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، عزم الدولة على تجسيد إدارة وحكومة إلكترونية رغم وجود بعض العراقيل والعوائق التي تكتنف هذه العملية، التي تراهن عليها الحكومة مستقبلا. وأوضح المتحدث أن الحكومة تعتزم التوجه أيضا نحو لا مركزية اتخاذ القرار فيما يتعلق بالتنمية المحلية، وذلك لكون كل منطقة من مناطق الوطن تمتاز بخصوصية غير متاحة في مناطق أخرى. ويأتي هذا التوجه وفق تصريحات المتحدث لأهمية تبنى الإستراتيجيات على المستوى المحلي.
قال نور الدين بدوي، أمس، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية تندوف، عزم الدولة على تجسيد إدارة وحكومة إلكترونية، وأكد لدى اطلاعه على الخدمات بالمصلحة البيومترية ببلدية تندوف، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى هذه الولاية، أن الدولة عازمة على رفع التحدي وتجسيد إدارة وحكومة إلكترونية وذلك في إطار البرنامج الواسع لعصرنة الإدارة الجزائرية، وذكر الوزير أن هذه المصلحة الإدارية بهذه الجماعة المحلية، وعلى الرغم من بعض الصعوبات التي تواجهها، فإن الخدمات بها تسير نحو الأفضل تدريجيا.
وبالمناسبة، جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية تأكيده على ضرورة أن تبنى الإستراتيجيات على المستوى المحلي وفق خصوصيات وثروات كل منطقة، مؤكدا أن التوجه الآن يرتكز على لا مركزية اتخاذ القرار.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن