دولي

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

من بين المعتقلين نشطاء بحركة حماس

 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، عشرة مواطنين فلسطينيين عقب شنّها لحملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له، أن قواته اعتقلت عشرة فلسطينيين ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، سبعة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين. وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت ناشطًا بحركة "حماس" من قربة كفر قليل (شرقي نابلس)، وناشطا آخر من مخيم "نور شمس" قرب طولكرم، بالإضافة لاعتقال شاب من بلدة "عزون" شرق قلقلية.

ووفقًا للتقرير ذاته، فقد اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة "قطنة" القريبة من القدس، وشابيْن آخريْن من "العيزرية" و"أبوديس" قضاء المدينة، فيما اعتقل شاب من رام الله، وآخر من قرية "مراح رباح" قرب بيت لحم. وبين أنه تم نقل المعتقلين لمراكز التوقيف والتحقيق التابعة للاحتلال، كما تم العثور سلاح من صنع محلي ومعدات عسكرية وذخائر خلال عمليات الدهم والاقتحام في قلقيلية وبيت لحم. وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم "نور شمس" واعتقلت الأسير المحرر حمزة القرعاوي، بعد دهم منزله ومصادرة أجهزة خلوية وأجهزة حاسوب، وهو نجل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) عن حركة "حماس"، فتحي القرعاوي، وأسير محرر أمضى أكثر من سبع سنوات في سجون الاحتلال. فيما اعتقل الاحتلال من قرية "كفر قليل" شرق نابلس، الطالب في كلية القانون بجامعة "النجاح الوطنية"، براء العامر، وصادر من منزل عائلته أجهزة خلوية وأجهزة حاسوب بالإضافة إلى مبلغ مالي، علما أنه نجل الصحفي نواف العامر، مدير البرامج في مكتب قناة "القدس" الفضائية، بالضفة الغربية. وأفادت وسائل إعلام محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار واعتقلت الشاب إياد أحمد طقاطقة، كما اقتحمت بلدة الخضر واعتقلت الشبان: زين الدين صايل عيسى (18 عاماً)، قاسم ياسين عيسى (18 عاماً)، علي عيسى (19 عاماً)، حسين عودة عيسى، أحمد عودة عيسى، وربيع وائل عيسى.  وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

 

من نفس القسم دولي