الوطن

"حمس" تؤكد أن المعارضة مستعدة للتنازل عن مطالبها بشروط

دعت لضرورة إنشاء لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات

 

أكد النائب حمدادوش ناصر، عضو المكتب الوطني لحركة مجتمع السلم أن، المعارضة مستعدة للتنازل عن بعض مطالبها بخصوص الانتقال الديمقراطي، داعيا إلى ضرورة استجابة السلطة إلى مطلب إنشاء لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات.
وأوضح النائب ناصر حمدادوش، أمس، أن المعارضة ترحب بالحوار كقيمة سياسية عليا، ونحن من يدعو ويحرص على الحوار الجدي والفعلي بمضمون حقيقي وآليات واضحة ومخرجات فعلية، مضيفا أن أحزاب السلطة ما هي إلا أجهزة تفتقد للسيادة والإرادة السياسية وهي أعجز عن تبني مبادرة فعلية في ذلك.
وأفاد النائب ناصر حمدادوش إنه "وإذا كان أمين عام حزب الأفلان يدعو مناضليه إلى اعتبار أن زمن التزوير قد ولى وأن القوة والشرعية تستمدها من ثقة الشعب وحده، فهو اعتراف بالتزوير في الانتخابات السابقة وطعن في شرعية المؤسسات المنبثقة عنها، مؤكدا أن المعارضة لا تزال تتحدث بصدقية وجدية دعوات الحوار بالجلوس من أجل كلمة سواء حول آليات ضمان نزاهة الانتخابات.
واعتبر عضو المكتب الوطني لحركة مجتمع السلم أنه من الواضح أن أحزاب السلطة الآن تواجه حالة إفلاس وارتباك وعدم توافق بينها، ولذلك تتجه بهذا الخطاب العاطفي للحوار مع المعارضة، وهي توبة نثمنها ونرحب بالصادقين فيها، معربا ألا تكون اضطرارية من أجل تمييع المسؤولية السياسية، والهروب من استحقاقات الحصيلة السلبية والكارثية للعهدات السابقة.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن