الوطن

بلعيد: شكيب خليل رسول أمريكا إلى الجزائر

وصف المشهد السياسي الحالي بـ"المتعفن"

 
وصف رئيس جبهة المستقبل، بلعيد عبد العزيز، الوضع السياسي القائم اليوم في الجزائر بـ"المتعفن" بسبب غياب القيم والأخلاق عند الجميع، حيث أصبح كل شيء يباع ويشترى. وحذر المتحدث من مغبة انتشار الفساد الذي قال بأنه قد استشرى في كل المجالات وعلى جميع الأصعدة. ولدى تطرقه لهذه المسألة، عرج على قضية حراك وزير الطاقة السابق، شكيب خليل، حيث اعتبر أن ما يقوم به هو تبشير برسول جديد لأمريكا بالجزائر. 
انتقد عبد العزيز بلعيد، أمس، خلال تجمع شعبي لإطارات حزبه ببئر العاتر بولاية تبسة، ما آل إليه الوضع السياسي للبلاد، حيث رأى المتحدث بأن جزائر الشهداء أصبحت الآن أضحوكة دولية بسبب الفساد الذي تغلغل في مفاصل مؤسسات الدولة. وانتقد المتحدث الصمت حيال هذا الخطر الذي ستكون له عواقب وخيمة على الدولة الجزائرية.
وأشار المتحدث، في سياق متصل، إلى أن الواقع يؤكد على أن الوضع صعب في ظل غياب جو سياسي تنافسي بالبرامج والحلول والمقترحات التي من شأنها أن تقدم البديل وتأخذ البلاد إلى برّ الأمان. وقال في هذا الصدد "المعارضة لا يجب أن تكون عدوة للسلطة والعكس، فهناك نقاط اشتراك حول المشاريع والحلول من أجل بناء دولة الحق القانون".
خ. س
 
 

من نفس القسم الوطن