الوطن

الجزائر تشارك في اجتماع مجلس رؤساء الأركان لبلدان الساحل ببماكو

في إطار تقييم الوضع الأمني السائد بالمنطقة

 

اجتمع، أول أمس، بباماكو، مجلس رؤساء أركان البلدان الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة "سيموك" بدعوة من اللواء مهمان توري، رئيس أركان جيوش جمهورية مالي الرئيس الحالي للمجلس.
وأفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها، أن "الجزائر شاركت في هذا الاجتماع بوفد من أركان الجيش الوطني الشعبي برئاسة اللواء شريف زراد رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش، بصفته ممثلا للفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي".
وأضاف ذات المصدر أن هذا "الاجتماع فرصة للمسؤولين العسكريين للبلدان المعنية، وهي الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر، من أجل دراسة وتحليل الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل الصحراوي وتبادل التحليلات وتقييم الخبرة المكتسبة منذ اجتماع مجلس رؤساء الأركان المنعقد في 16 سبتمبر 2015 بتمنراست".
ويندرج هذا الاجتماع في إطار تقييم الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل وطبقا للتدابير المتخذة من أجل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في إطار لجنة الأركان العملياتية المشتركة، كما سيقوم رؤساء الأركان بهذه المناسبة بتبادل التحليلات والمعلومات وإعداد حصيلة شاملة للنشاطات والأعمال المنجزة، عملا بإستراتيجية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة المعتمدة بين هذه البلدان.
خ. س

من نفس القسم الوطن