الوطن

الصحافة الحرّة هي أداة لتحصين المجتمع

انتقد التضييق الممارس ضدّ وسائل الإعلام، مقري:

 

رأى رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري إن حرية الإعلام واستقلالية الصحافة هي من أهم دلالات توفر الديمقراطية وتجذرها في البلدان، وإن المجتمعات التي تنعم بمؤسسات إعلامية حرة وذات مصداقية هي مجتمعات محصّنة من الاستبداد والفساد، وإن الشعوب التي تحوز على أقلام لا تعبر إلا عن الحقيقة ولا تدافع إلا عن الحق شعوب كريمة شريفة، وإن الدول التي تحمي حرية الرأي وتحمي أصحاب الفكر وتسمح بالحصول على المعلومة وتداولها، وفق ما يحقق مصلحة المجتمع وليس مصلحة الزمر الحاكمة والشبكات الفاسدة هي دول جديرة بالاحترام وقادرة على تحقيق التطور والازدهار.
وعبر المتحدث، في بيان له بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن استيائه مما وصفته "ممارسات استبدادية يسعى من يقف وراءها لتطويع وسائل الإعلام لإرادتهم ومصالحهم الشخصية، بالطرق المنافية للديمقراطية".
وأضاف رئيس الحركة، "إننا في حركة مجتمع السلم، ضمن هذه القيم، وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة نتوجه إلى كل الأسر الإعلامية الشريفة، على اختلاف خطوطها الافتتاحية، بأسمى الأمنيات وأصدق التمنيات، بأيام مقبلة عامرة بالنجاح والتوفيق والدعم والتطور والازدهار، في خدمة الكلمة الحرة القوية القادرة على مقاومة الفساد، وترشيد الحكام، وتطوير الفكر لدى النخب، وصناعة الإيجابية والفاعلية لدى عموم الناس".
وخلص بيان حمس أنه "مهما تترس المستبدون بمؤسسات الدولة، ومهما ظنوا أنهم ممكنون، ستأتي الأيام التي تفضحهم، وتأتي التحولات التي سيحاسبون فيها، ويأتي الزمن الذي ينصف فيه المظلومون. وإنما الذي على الأحرار، الصادقين في خدمة الوطن المكافحين من أجل الحرية، أن يثبتوا وأن يواصلوا وأن يتعاضدوا وأن يصبروا.. إن الزمن لصالحهم".
أمال. ط 

من نفس القسم الوطن