الوطن

نقابة عمال البلديات تلوح بإضراب وطني شامل ومفتوح

قالت أن الوصاية منشغلة بإطلاق الوعود الكاذبة

 

جددت الفدرالية الوطنية لقطاع البلديات "سناباب"، تمسكها بحركتها الاحتجاجية الدورية التي شرعت فيها نهاية الشهر الماضي لمدة 3 أيام، ومواصلتها نهاية الشهر الجاري. وأكدت الفدرالية المنضوية تحت لواء الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، في بيان لها عقب اجتماع مكتبها الوطني لدراسة وتقييم الإضراب الدوري المفتوح الذي شنه عمال البلديات أيام 25، 26، 27 من الشهر الماضي، تمسكها بحركتها الاحتجاجية، ومواصلة إضرابها الدوري المفتوح.

وأعلنت الفدرالية عن مواصلة إضرابها الدوري لثلاثة أيام من كل شهر، أيام 23، 24، 25 من الشهر الجاري، وعدم التراجع عن حراكها إلى غاية استجابة الوصاية لكل المطالب المرفوعة، ودعت إلى توحيد الصفوف والمشاركة في الحركة الاحتجاجية من أجل تحقيق مطالب العمال، التي لم تلق أي استجابة لحد الآن.

ونددت الفدرالية بسياسة ما أسمته "الهروب إلى الأمام المنتهجة من طرف السلطات المنشغلة بطريقة تطبيق التحايل على العمال والوعود الكاذبة"، واستنكرت الفدرالية الوطنية لقطاع البلديات "سناباب"، الممارسات "غير المبررة" التي قالت "تمارسها الوزارة المعنية مع النقابيين والعمال مثل التهديدات والتوقيفات التعسفية والمتابعات القضائية ضدهم"، واستطردت بالقول "إن تصرف المسؤولين بهذه الطريقة يعتبر خارج القانون والدستور والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر".

هني. ع 

من نفس القسم الوطن