الوطن

سعداني يتحرك لحل حزب يحمل اسم الأفلان بفرنسا

بعد 5 أشهر من ترخيص باريس له

 

أطلقت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني مساعي مع السلطات الفرنسية، من أجل إبطال اعتماد الجمعية الفرنسية التي تحمل اسم الأفلان. وقال الحزب على موقعه الإلكتروني أن محافظ الحزب بغرونوبل (بفرنسا)، وجه مراسلة الوزير الأول الفرنسي بأمر من الأمين العام للحزب عمار سعداني لإبطال الرخصة التي صدرت في 9 جانفي الماضي في الجريدة الرسمية الفرنسية.
وأظهرت الوثائق المنشورة على موقع الحزب، وجود مراسلة رسمية الوزارة الأولى الفرنسية تفيد فيها بتلقيها طلبات لإبطال تسجيل المنظمة من قبل جمعية المهاجرين الجزائريين بفرنسا، وأنها قامت تحويل الطلب إلى مصالح وزارة الداخلية، حيث تتولى مديرية الشؤون القانونية دراسته الطلب الجزائري.
وفضلت قيادة الأفلان تكليف جمعية جزائرية بفرنسا تولى هذه المهمة بدل توليها من الجزائر، وهي خطوة ينتظر أن تثير مزيد من الانتقادات لها، وخصوصا أن تعاملها مع القضية تميز بالسلبية منذ البداية.
وصدرت أقوى المواقف ضد قرار السلطات الفرنسية عن غريم سعداني عضو القيادة السابق عبد الرحمان بلعياط، حيث وصف قرار باريس بالتصرف العدواني من طرف فرنسا ضد الجزائر.
وتهدف الجمعية التي أسسها ناشط في أوساط الجالية، ترشح في انتخابات 2012، وناضل لفترة مع حركة الماك باسم جمعية بفرنسا، إرساء الديمقراطية، تجديد العمل الانتخابي، تشجيع المرأة على المشاركة في العمل السياسي، وغيرها من النقاط المتعلقة بالشباب والصحة ومواضيع ذات جانب تنموي وسياسي".
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن