الوطن

أويحيى يتوعد المشوشين على المؤتمر الاستثنائي للأرندي ويحذر من أي انزلاقات

بعث بسلسلة من التعليمات إلى المنسقين الولائيين

 

كثف الأمين العام بالنيابة في التجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، هذه الأيام، من المراسلات والتعليمات التي يبعث بها للمنسقين الولائيين بغرض ضبط المؤتمر الاستثنائي للحزب، المزمع تنظيمه في قادم الأيام، ويطمح خلالها للعودة إلى الأمانة العامة للحزب خلفا للمستقيل عبد القادر بن صالح قبل أكثر من سنة. وحذر أويحيى في تعليماته الأخيرة من مغبة الوقوع في أي انزلاقات قد تؤثر على سير المؤتمر الاستثنائي، في ظل وجود حركة تقود مساعي للإطاحة به وعدم السماح له بالعودة إلى الأمانة العامة للحزب، التي سيتنافس عليها ضدّ أكثر من مترشح.
وفي سياق متصل، ألح أحمد أويحيى على ضرورة التقيد بكل الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل إنجاح أشغال المؤتمر الاستثنائي. ومن بين أبرز النقاط التي راهن عليها أويحيى في ذلك، هو مسألة الانضباط حيث حثّ على ضرورة أن يكون كل عضو من مندوبي المؤتمر حاملا لبطاقة التعريف الوطنية لتقديمها للمحضرين القضائيين أثناء عملية الاقتراع السري، مع إحضار نسخة منها تسلم لهم أثناء نفس العملية. هذا وذكر المتحدث أن المؤتمرين مطالبون بالوصول باكرا إلى مكان انعقاد المؤتمر لأنهم سيخضعون لإجراءات تفتيشية أمنية، ملحا من جهة أخرى على ضرورة تقيد المندوبين بدليل المؤتمرين الذي سيسلم لهم لدى وصولهم إلى مكان إقامتهم، كما ألح في هذا السياق على أمناء المكاتب الولائية على ضمان حضور كل المندوبين خلال الجلسة الختامية للمؤتمر التي ستعقد بحضور وسائل الإعلام.
وتمحور فحوى التعليمة التي تحمل رقم 4 على ضرورة إجراء عملية الانتخاب على دفعتين، فأمناء المكاتب الولائية مطالبون بتقسيم وفودهم على دفعتين، بحيث تخرج الدفعة الأولى المكونة من نصف عدد أعضاء الوفد، ولما تنتهي من الانتخاب تعود إلى قاعة الجلسة العلنية لتقوم الدفعة الثانية بنفس العملية. وأشار أويحيى في نص التعليمة إلى أن عملية الاقتراع السري لانتخاب الأمين العام ستجري بالموازاة مع استمرار الجلسة العلنية للمؤتمر الاستثنائي.
في حين نصت التعليمة رقم 5 على "وجوب انتظار المصادقة على لجنة الترشيحات قبل الشروع في عملية انتخاب أعضاء المجلس الوطني من الولايات، والتي ستكون يوم الخميس المقبل ليلا". وألح في نص التعليمة على ضرورة احترام حصة مقاعد الأعضاء الأساسيين والمستخلفين وكذا حصة المقاعد المخصصة للشباب والمرأة.
هذا وسيترأس الأمين العام بالنيابة للأرندي، جلسة عمل يوم الأربعاء القادم على الساعة التاسعة ليلا بتعاضدية العمال بزرالدة.
خولة. ب
 

من نفس القسم الوطن